ترامب يتخلى عن راتب الرئاسة

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إنه لن يقبل بتقاضي راتب مالي لكونه رئيساً للولايات المتحدة، وفقاً لما أوردته صحيفة “اندنبندنت” السبت. وقبل

فوزه بالانتخابات الرئاسية شدد ترامب خلال حملاته الانتخابية على أنه لن يأخذ دولاراً واحداً مقابل وصوله لسدة الحكم. ويقدر الراتب الرئاسي بـ400 ألف دولار أمريكي. وأكد ترامب في وقت لاحق على تويتر تخليه عن راتبه الرئاسي في حال أصبح رئيساً.وتقدر ثروة الملياردير الجمهوري، بحوالي 3.7 بليون دولار أمريكي وفقاً لإحصاءات “فوربس” الأخيرة.وتبرع رؤساء أمريكيين سابقين بثرواتهم المادية لصالح جمعيات خيرية وإنسانية، ومنهم هربرت هوفر وجون كينيدي. وينص القانون الأمريكي على منح الرئيس 400 ألف دولار سنوياً مقابل فترة ولايته المقررة 4 سنوات حسب الدستور، على أن تدفع بشكل شهري.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إنه لن يقبل بتقاضي راتب مالي لكونه رئيساً للولايات المتحدة، وفقاً لما أوردته صحيفة “اندنبندنت” السبت.

وقبل فوزه بالانتخابات الرئاسية شدد ترامب خلال حملاته الانتخابية على أنه لن يأخذ دولاراً واحداً مقابل وصوله لسدة الحكم. ويقدر الراتب الرئاسي بـ400 ألف دولار أمريكي. وأكد ترامب في وقت لاحق على تويتر تخليه عن راتبه الرئاسي في حال أصبح رئيساً.

وتقدر ثروة الملياردير الجمهوري، بحوالي 3.7 بليون دولار أمريكي وفقاً لإحصاءات “فوربس” الأخيرة.

وتبرع رؤساء أمريكيين سابقين بثرواتهم المادية لصالح جمعيات خيرية وإنسانية، ومنهم هربرت هوفر وجون كينيدي.

وينص القانون الأمريكي على منح الرئيس 400 ألف دولار سنوياً مقابل فترة ولايته المقررة 4 سنوات حسب الدستور، على أن تدفع بشكل شهري.

رابط المصدر: ترامب يتخلى عن راتب الرئاسة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً