رئيس كولومبيا: واشنطن ستبقى حليفاً أمنياً بعد تولي ترامب الرئاسة

قال الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، السبت، إن الولايات المتحدة “ستبقى حليفاً كبيراً” لأمن البلاد مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الذي أجرى محادثة معه الجمعة.

وقال سانتوس في خطاب خلال إحلال ذكرى مرور 97 عاماً على تأسيس القوات الجوية الكولومبية أن المحادثة الهاتفية التي أجراها الخميس، تمت بفضل عمدة نيويورك السابق رودلف جولياني. وأوضح أنه تربطه صداقة مع جولياني الذي تعرف عليه لدى تقديم الاستراتيجية الأمنية في مدينة ميديين الكولومبية. وكشف أن جولياني قال له إنه “سيبقى حليفاً كبيراً لأمن كولومبيا ولكل ما بدأناه وهذا نبأ جيد للجميع”.وكان سانتوس قد قال في 27 أكتوبر (تشرين أول) الماضي: “كولومبيا حظيت بدعم الحزبين خلال أعوام عديدة”.وأضاف: “نحن جميع الرؤساء حشدنا دعم الحزبين. نحظى الآن بدعم الحزبين وأمل في الحفاظ على هذا الدعم مع تولي أي رئيس”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، السبت، إن الولايات المتحدة “ستبقى حليفاً كبيراً” لأمن البلاد مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الذي أجرى محادثة معه الجمعة.

وقال سانتوس في خطاب خلال إحلال ذكرى مرور 97 عاماً على تأسيس القوات الجوية الكولومبية أن المحادثة الهاتفية التي أجراها الخميس، تمت بفضل عمدة نيويورك السابق رودلف جولياني. وأوضح أنه تربطه صداقة مع جولياني الذي تعرف عليه لدى تقديم الاستراتيجية الأمنية في مدينة ميديين الكولومبية.

وكشف أن جولياني قال له إنه “سيبقى حليفاً كبيراً لأمن كولومبيا ولكل ما بدأناه وهذا نبأ جيد للجميع”.

وكان سانتوس قد قال في 27 أكتوبر (تشرين أول) الماضي: “كولومبيا حظيت بدعم الحزبين خلال أعوام عديدة”.

وأضاف: “نحن جميع الرؤساء حشدنا دعم الحزبين. نحظى الآن بدعم الحزبين وأمل في الحفاظ على هذا الدعم مع تولي أي رئيس”.

رابط المصدر: رئيس كولومبيا: واشنطن ستبقى حليفاً أمنياً بعد تولي ترامب الرئاسة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً