مصادر لـ24: الحوثيون يسعون لتوطين مناصريهم في إب

كشف مسؤولون يمنيون عن قيام زعيم ميليشيات الحوثي بالتوجيه بتوطين الحوثيين في محافظة إب اليمنية الخاضعة لسكان المذهب الشافعي. الحوثيون هم أقلية شيعية

نشأت في بلدة مران بصعدة، قبل أن تتمدد لتسيطر على مدن يمنية أخرى، بدعم إيراني كبير، قبل أن توقف عاصفة الحزم لدول التحالف العربي سيطرتها على مدن الجنوب اليمن.وقال مصدر مسؤول في إب لـ24 إن “عبد الملك الحوثي وجه مشرف الميليشيات في إب اليمنية بإلزام الأهالي صرف قطع أرض لبناء منازل فيها، لعناصر ميليشيات الحوثي القادمة من محافظة صعدة اليمنية، في مساعي جديدة لتغيير التركيبة السكانية في المحافظة اليمنية ذات المذهب الشافعي”.وهذا هو أحدث المساعي التي تقوم بها الجماعة، عقب أشهر من صرف أراضٍ سكنية لمناصري الجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء.وأكد المصدر أن “ميليشيات الحوثي اعتقلت عدداً من المواطنين عقب رفضهم صرف الأراضي للحوثيين القادمين من صعدة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف مسؤولون يمنيون عن قيام زعيم ميليشيات الحوثي بالتوجيه بتوطين الحوثيين في محافظة إب اليمنية الخاضعة لسكان المذهب الشافعي.

الحوثيون هم أقلية شيعية نشأت في بلدة مران بصعدة، قبل أن تتمدد لتسيطر على مدن يمنية أخرى، بدعم إيراني كبير، قبل أن توقف عاصفة الحزم لدول التحالف العربي سيطرتها على مدن الجنوب اليمن.

وقال مصدر مسؤول في إب لـ24 إن “عبد الملك الحوثي وجه مشرف الميليشيات في إب اليمنية بإلزام الأهالي صرف قطع أرض لبناء منازل فيها، لعناصر ميليشيات الحوثي القادمة من محافظة صعدة اليمنية، في مساعي جديدة لتغيير التركيبة السكانية في المحافظة اليمنية ذات المذهب الشافعي”.

وهذا هو أحدث المساعي التي تقوم بها الجماعة، عقب أشهر من صرف أراضٍ سكنية لمناصري الجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد المصدر أن “ميليشيات الحوثي اعتقلت عدداً من المواطنين عقب رفضهم صرف الأراضي للحوثيين القادمين من صعدة”.

رابط المصدر: مصادر لـ24: الحوثيون يسعون لتوطين مناصريهم في إب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً