توقف الخدمة في اثنين من مستشفيات حماة وحلب بسبب القصف

توقف مستشفيان في محافظتي حماة وحلب بوسط وشمال سوريا عن العمل بسبب قصف الطيران الوطني والروسي أمس الجمعة، وفقاً لما ذكره الائتلاف الوطني السوري، قطب المعارضة في البلاد.

وذكر الائتلاف الوطني السوري في بيان نقلاً عن نشطاء أن مروحيات حكومية قصفت بالبراميل المتفجرة الليلة الماضية المستشفى التخصصي في مدينة كفرزيتا، بريف حماة الشمالي، ما أسفر عن خروجها عن الخدمة وحدوث إصابات متفاوتة بالكادر الطبي.وأسفر الهجوم عن أضرار مادية كبيرة وضرر بالتجهيزات الطبية.وكشف البيان أن هذا المستشفى قد استهدف في هجوم للطائرات الروسية في سبتمبر (أيلول) الماضي.كما أكد الائتلاف قصف مستشفى “الأنصار ناشيونال” بريف حلب الغربي التي تعرضت لثلاث غارات جوية، ما أدى لخروجها عن الخدمة.وأضاف الائتلاف أن الهجمات المتعمدة على المدنيين والبنية التحتية المدنية باستخدام أسلحة متفجرة تهدف لإسقاط أكبر عدد من الضحايا وإجبار السوريين على ترك منازلهم.


الخبر بالتفاصيل والصور



توقف مستشفيان في محافظتي حماة وحلب بوسط وشمال سوريا عن العمل بسبب قصف الطيران الوطني والروسي أمس الجمعة، وفقاً لما ذكره الائتلاف الوطني السوري، قطب المعارضة في البلاد.

وذكر الائتلاف الوطني السوري في بيان نقلاً عن نشطاء أن مروحيات حكومية قصفت بالبراميل المتفجرة الليلة الماضية المستشفى التخصصي في مدينة كفرزيتا، بريف حماة الشمالي، ما أسفر عن خروجها عن الخدمة وحدوث إصابات متفاوتة بالكادر الطبي.

وأسفر الهجوم عن أضرار مادية كبيرة وضرر بالتجهيزات الطبية.

وكشف البيان أن هذا المستشفى قد استهدف في هجوم للطائرات الروسية في سبتمبر (أيلول) الماضي.

كما أكد الائتلاف قصف مستشفى “الأنصار ناشيونال” بريف حلب الغربي التي تعرضت لثلاث غارات جوية، ما أدى لخروجها عن الخدمة.

وأضاف الائتلاف أن الهجمات المتعمدة على المدنيين والبنية التحتية المدنية باستخدام أسلحة متفجرة تهدف لإسقاط أكبر عدد من الضحايا وإجبار السوريين على ترك منازلهم.

رابط المصدر: توقف الخدمة في اثنين من مستشفيات حماة وحلب بسبب القصف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً