الشرطة السويدية تعتقل 5 أشخاص خلال تظاهرة “للنازيين الجدد”

أعلنت الشرطة السويدية أن 5 أشخاص اعتقلوا اليوم السبت، خلال تظاهرة للنازيين الجدد في ستوكهولم، واجهها ناشطون مناهضون للفاشية اصطدموا بعناصر الشرطة. وتوجه

آلاف الأشخاص المناهضين للتظاهرة التي دعت إليها حركة المقاومة الشمالية، التي تضم ناشطين من النازيين الجدد، إلى وسط العاصمة السويدية باتجاه تظاهرة النازيين الجدد.ونجحت الشرطة في فرض طوق أمني حول مئات المتظاهرين من النازيين الجدد الذين كانوا يحتجون على ما يسمونه “اجتياح الأجانب” للسويد.والمعتقلون الـ5 هم من المناهضين للفاشية الذين كانوا يحاولون الاصطدام بتظاهرة النازيين الجدد، ولما منعهم عناصر الشرطة من ذلك اصطدموا بهم.وشهدت وسائل الإعلام السويدية خلال الأيام القليلة الماضية جدلاً حول صوابية الموافقة على قيام تظاهرة النازيين الجدد بسبب فكرهم العنصري والمعادي للسامية.وكانت السفارة الأمريكية دعت مواطنيها إلى “تجنب” منطقة التظاهرة معتبرة أنه “حتى التظاهرة التي يفترض أن تكون سلمية يمكن أن تشهد أعمال عنف”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت الشرطة السويدية أن 5 أشخاص اعتقلوا اليوم السبت، خلال تظاهرة للنازيين الجدد في ستوكهولم، واجهها ناشطون مناهضون للفاشية اصطدموا بعناصر الشرطة.

وتوجه آلاف الأشخاص المناهضين للتظاهرة التي دعت إليها حركة المقاومة الشمالية، التي تضم ناشطين من النازيين الجدد، إلى وسط العاصمة السويدية باتجاه تظاهرة النازيين الجدد.

ونجحت الشرطة في فرض طوق أمني حول مئات المتظاهرين من النازيين الجدد الذين كانوا يحتجون على ما يسمونه “اجتياح الأجانب” للسويد.

والمعتقلون الـ5 هم من المناهضين للفاشية الذين كانوا يحاولون الاصطدام بتظاهرة النازيين الجدد، ولما منعهم عناصر الشرطة من ذلك اصطدموا بهم.

وشهدت وسائل الإعلام السويدية خلال الأيام القليلة الماضية جدلاً حول صوابية الموافقة على قيام تظاهرة النازيين الجدد بسبب فكرهم العنصري والمعادي للسامية.

وكانت السفارة الأمريكية دعت مواطنيها إلى “تجنب” منطقة التظاهرة معتبرة أنه “حتى التظاهرة التي يفترض أن تكون سلمية يمكن أن تشهد أعمال عنف”.

رابط المصدر: الشرطة السويدية تعتقل 5 أشخاص خلال تظاهرة “للنازيين الجدد”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً