المحافظون في آيسلندا يبدؤون مفاوضات لتشكيل الائتلاف الحكومي

بدأ زعيم حزب الاستقلال المحافظ في آيسلندا، بيارني بنيديكتسون، مفاوضات مع الأحزاب الناشئة في البلاد، اليوم السبت، بهدف تشكيل حكومة جديدة. ويعقد حزب

الاستقلال، الذي حصل على 21 مقعداً في البرلمان في الانتخابات التي جرت أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مفاوضات مع الحزبين اليمينيين الآخرين “برايت فيوتشر”، و”فيدريسن” في ريكيافيك في مطلع الأسبوع الحالي.لكن تحالفاً يضم الأحزاب الثلاثة من شأنه أن يشكل أغلبية ضئيلة للغاية بفارق مقعد واحد في المجلس التشريعي المكون من 63 مقعداً.وتعد أكبر نقطة خلاف بين الأحزاب هي الاتحاد الأوروبي. ويرغب الحزبان الأصغر في إجراء استفتاء حول التقدم بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، في حين أن حزب بنيديكتسون ضد مثل هذه الخطوة.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأ زعيم حزب الاستقلال المحافظ في آيسلندا، بيارني بنيديكتسون، مفاوضات مع الأحزاب الناشئة في البلاد، اليوم السبت، بهدف تشكيل حكومة جديدة.

ويعقد حزب الاستقلال، الذي حصل على 21 مقعداً في البرلمان في الانتخابات التي جرت أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مفاوضات مع الحزبين اليمينيين الآخرين “برايت فيوتشر”، و”فيدريسن” في ريكيافيك في مطلع الأسبوع الحالي.

لكن تحالفاً يضم الأحزاب الثلاثة من شأنه أن يشكل أغلبية ضئيلة للغاية بفارق مقعد واحد في المجلس التشريعي المكون من 63 مقعداً.

وتعد أكبر نقطة خلاف بين الأحزاب هي الاتحاد الأوروبي. ويرغب الحزبان الأصغر في إجراء استفتاء حول التقدم بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، في حين أن حزب بنيديكتسون ضد مثل هذه الخطوة.

رابط المصدر: المحافظون في آيسلندا يبدؤون مفاوضات لتشكيل الائتلاف الحكومي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً