مسؤول روسي: فوز ترامب جنّب أمريكا حرباً عالمية ثالثة

يرى أحد كبار مستشاري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقاً لما ذكرته صحيفة “اندبندنت” اليوم السبت، إن الانتصار الذي حققه دونالد ترامب جنّب أمريكا والعالم خطر حرب عالمية ثالثة كانت وشيكة.

وأكد مستشار الكرملين، سيرغي غلازييف، معقباً على نتيجة الانتخابات الأمريكية التي جرت الإثنين الماضي، أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون “تعد رمزاً حقيقاً للحرب”، فيما اعتبر وصول ترامب للحكم فرصة حقيقة لتغيير المسار السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية.وفي لقاء أجرته معه قناة “أر أن اس” الروسية، قال مستشار الكرملين، “الأمريكيون كانوا أمام خيارين فقط إما حرب عالمية ثالثة، أو سلام متعدد الأطراف”. ودخلت العلاقات الأمريكية الروسية أسوأ مراحلها بعد الحرب الباردة، وتبادل الطرفان اتهامات كبيرة تتعلق بتدخل روسيا إلكترونياً في الانتخابات الأمريكية. والخميس الماضي، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن موسكو كانت على اتصال مباشر مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب قبل فوزه بالانتخابات. وأكد لوكالة الأنباء الروسية “انترفاكس” أن الكرملين كان على اتصال مباشر مع دائرة ترامب الانتخابية.وفي وقت سابق دعا أندريس راسموسن، الرئيس السابق لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ترامب إلى عدم التهاون مع روسيا، محذراً من أن ذلك قد يكون “بداية النهاية” للحلف الأطلسي الذي تقودة الولايات المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



يرى أحد كبار مستشاري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقاً لما ذكرته صحيفة “اندبندنت” اليوم السبت، إن الانتصار الذي حققه دونالد ترامب جنّب أمريكا والعالم خطر حرب عالمية ثالثة كانت وشيكة.

وأكد مستشار الكرملين، سيرغي غلازييف، معقباً على نتيجة الانتخابات الأمريكية التي جرت الإثنين الماضي، أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون “تعد رمزاً حقيقاً للحرب”، فيما اعتبر وصول ترامب للحكم فرصة حقيقة لتغيير المسار السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي لقاء أجرته معه قناة “أر أن اس” الروسية، قال مستشار الكرملين، “الأمريكيون كانوا أمام خيارين فقط إما حرب عالمية ثالثة، أو سلام متعدد الأطراف”.

ودخلت العلاقات الأمريكية الروسية أسوأ مراحلها بعد الحرب الباردة، وتبادل الطرفان اتهامات كبيرة تتعلق بتدخل روسيا إلكترونياً في الانتخابات الأمريكية.

والخميس الماضي، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن موسكو كانت على اتصال مباشر مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب قبل فوزه بالانتخابات. وأكد لوكالة الأنباء الروسية “انترفاكس” أن الكرملين كان على اتصال مباشر مع دائرة ترامب الانتخابية.

وفي وقت سابق دعا أندريس راسموسن، الرئيس السابق لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ترامب إلى عدم التهاون مع روسيا، محذراً من أن ذلك قد يكون “بداية النهاية” للحلف الأطلسي الذي تقودة الولايات المتحدة.

رابط المصدر: مسؤول روسي: فوز ترامب جنّب أمريكا حرباً عالمية ثالثة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً