“معجم الأحزان الخفيَّة”.. لوصف حالتك النفسيَّة الغامضة!

ينتاب كثير منَّا في بعض الأحيان شعور قد نعجز عن وصفه، ونشعر بأنَّنا الوحيدون في العالم الذين نعاني من ذلك الشعور الذي تعجز كل الكلمات عن وصفه. ولهذا إذا انتابك هذا الشعور وعجزت عن وصفه، فعليك الاستعانة بـ«معجم الأحزان الخفية»، الذي أعده مصمم الغرافيك جون كونيغ. وفي التفاصيل وفقاً لـ«هافينغتون

بوست عربي»، فقد قام جون كونيغ، بجمع قائمة مكونة من كلمات مخترعة أسماها (معجم الأحزان الخفية)، كما وصف الفراغات والفجوات اللغويَّة، التي تعجز فيها اللغة عن التعبير عمَّا نشعر به، حينما نشعر وكأننا الوحيدون الذين نعاني من ذاك الشعور؛ لأنَّ لا كلمة تصفه.وإليكم بعض الكلمات التي صاغها كونيغ لتصف هذا الشعور الغامض:-1 Kudoclasm الكيودوكلازم: استخدم الكلمة لوصف ما يشعر به المرء حينما تهوي أحلام حياته أرضاً، وتذهب أدراج الرياح، وهو شعور بمزيج من الإحباط والاكتئاب والانكسار.-2 Lachesism لاكيسيزم وفي رواية أخرى لاتشيسيزم: كناية عن الرغبة العارمة في أخذ وقت لنفسك للصفاء بعد وقوع كارثة ما.-3 Dès vu دي فو: شعور ينتابك عند إدراك عقلك بأنَّ التجربة التي تمرّين بها الآن ستغدو مجرد ذكرى.-4 Koinophobia الكوينوفوبيا: هي الخوف الذي قد ينتاب المرء من أن يقضي حياة عاديَّة طيلة عمره.-5 Fata organa الفاتا أورغانا: وهو الشعور الذي تحسّين به عندما تلمحين شخصاً في الطرف الآخر من الغرفة جالساً صامتاً لا يعلق على شيء وسط مجموعة تخوض حواراً شديداً.-6 Mimeomia المايموميا: شعور سيئ بالقهر؛ لأنَّك تعرفين كم يسهل قولبتك ووضعك ضمن إطار نمط معمم لدى أشخاص هم بالنسبة إليك أهم بكثير من غيرهم وليسوا كعامَّة الناس.-7 Vemödalen الفيمودالين: هو شعور بالأسى والإحباط ينتابك عندما ترين أن تخيلاً أو صورة ما رائعة ومميَّزة بالنسبة إليك هو نفسه لدى آلاف آخرين.-8 Opia أوبيا: وهي كلمة لوصف الشعور الذي قد ينتابنا عند اللحظة التي نحدق فيها في عين شخص ما بشدَّة.


الخبر بالتفاصيل والصور


ينتاب كثير منَّا في بعض الأحيان شعور قد نعجز عن وصفه، ونشعر بأنَّنا الوحيدون في العالم الذين نعاني من ذلك الشعور الذي تعجز كل الكلمات عن وصفه.

ولهذا إذا انتابك هذا الشعور وعجزت عن وصفه، فعليك الاستعانة بـ«معجم الأحزان الخفية»، الذي أعده مصمم الغرافيك جون كونيغ.

وفي التفاصيل وفقاً لـ«هافينغتون بوست عربي»، فقد قام جون كونيغ، بجمع قائمة مكونة من كلمات مخترعة أسماها (معجم الأحزان الخفية)، كما وصف الفراغات والفجوات اللغويَّة، التي تعجز فيها اللغة عن التعبير عمَّا نشعر به، حينما نشعر وكأننا الوحيدون الذين نعاني من ذاك الشعور؛ لأنَّ لا كلمة تصفه.
وإليكم بعض الكلمات التي صاغها كونيغ لتصف هذا الشعور الغامض:

-1 Kudoclasm الكيودوكلازم: استخدم الكلمة لوصف ما يشعر به المرء حينما تهوي أحلام حياته أرضاً، وتذهب أدراج الرياح، وهو شعور بمزيج من الإحباط والاكتئاب والانكسار.

-2 Lachesism لاكيسيزم وفي رواية أخرى لاتشيسيزم: كناية عن الرغبة العارمة في أخذ وقت لنفسك للصفاء بعد وقوع كارثة ما.

-3 Dès vu دي فو: شعور ينتابك عند إدراك عقلك بأنَّ التجربة التي تمرّين بها الآن ستغدو مجرد ذكرى.

-4 Koinophobia الكوينوفوبيا: هي الخوف الذي قد ينتاب المرء من أن يقضي حياة عاديَّة طيلة عمره.

-5 Fata organa الفاتا أورغانا: وهو الشعور الذي تحسّين به عندما تلمحين شخصاً في الطرف الآخر من الغرفة جالساً صامتاً لا يعلق على شيء وسط مجموعة تخوض حواراً شديداً.

-6 Mimeomia المايموميا: شعور سيئ بالقهر؛ لأنَّك تعرفين كم يسهل قولبتك ووضعك ضمن إطار نمط معمم لدى أشخاص هم بالنسبة إليك أهم بكثير من غيرهم وليسوا كعامَّة الناس.

-7 Vemödalen الفيمودالين: هو شعور بالأسى والإحباط ينتابك عندما ترين أن تخيلاً أو صورة ما رائعة ومميَّزة بالنسبة إليك هو نفسه لدى آلاف آخرين.

8 Opia أوبيا: وهي كلمة لوصف الشعور الذي قد ينتابنا عند اللحظة التي نحدق فيها في عين شخص ما بشدَّة.

رابط المصدر: “معجم الأحزان الخفيَّة”.. لوصف حالتك النفسيَّة الغامضة!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً