بلجيكا: ارتفاع أعداد طالبي اللجوء خلال أكتوبر الماضي

سجلت مكاتب شؤون اللجوء والهجرة البلجيكية خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي ارتفاعاً متزايداً في أعداد طالبي اللجوء، حيث استقبلت 1.705 طلب لجوء خلال هذا الشهر، بزيادة بلغت 14% مقارنة

بشهر سبتمبر (أيلول) الماضي. وجاء ذلك حسبما أشارت إليه المفوضية العامة لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية، والمعروفة اختصاراً باسم “CGRA”، وبالرغم من هذا الارتفاع الملحوظ، إلا أن النسبة تظل منخفضة بنسبة 3% عما كان عليه الحال في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي 2015.ولفتت صحيفة “هت نيوز بلاد” البلجيكية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن البلدان الأصلية لطالبي اللجوء في بلجيكا لا تزال هي نفسها البلدان المتصدرة القائمة منذ بدء أزمة اللاجئين، حيث تصدرت سوريا القائمة بنسبة 14,8% من مجموع طالبي اللجوء، تلتها تركيا بنسبة 10,3%، ثم أفغانستان (6,2%)، فالعراق (5,6%)، وأخيراً ألبانيا بنسبة 5,5%، كما طلب 94 قاصراً غير مرافق اللجوء في بلجيكا خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.وقالت الصحيفة إن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية اتخذت 1.814 قراراً في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي يتعلق بـ 2.285 شخصاً، ومنذ بداية يناير (كانون الثاني) 2016 وحتى اليوم اتخذت المفوضية ما مجموعه 18.748 قراراً، أي أكثر مما كان الحال عليه خلال 2015 بأكملها، والتي سجلت 16.929 قراراً. وفي 47% من الحالات حصل طالبو اللجوء على صفة لاجئ وفي 11,8% على الحماية الفرعية المؤقتة.ولفتت الصحيفة إلى أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية (CGRA) أشارت إلى أن التراكم في معالجة الملفات تراجع منذ يونيو (حزيران) الماضي، على الرغم من أن حجم العمل الكلي، أي عدد الملفات التي لا تزال المفوضية لم تأخذ فيها قراراً بعد، ارتفع في متم شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 16.209 ملفاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



سجلت مكاتب شؤون اللجوء والهجرة البلجيكية خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي ارتفاعاً متزايداً في أعداد طالبي اللجوء، حيث استقبلت 1.705 طلب لجوء خلال هذا الشهر، بزيادة بلغت 14% مقارنة بشهر سبتمبر (أيلول) الماضي.

وجاء ذلك حسبما أشارت إليه المفوضية العامة لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية، والمعروفة اختصاراً باسم “CGRA”، وبالرغم من هذا الارتفاع الملحوظ، إلا أن النسبة تظل منخفضة بنسبة 3% عما كان عليه الحال في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي 2015.

ولفتت صحيفة “هت نيوز بلاد” البلجيكية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن البلدان الأصلية لطالبي اللجوء في بلجيكا لا تزال هي نفسها البلدان المتصدرة القائمة منذ بدء أزمة اللاجئين، حيث تصدرت سوريا القائمة بنسبة 14,8% من مجموع طالبي اللجوء، تلتها تركيا بنسبة 10,3%، ثم أفغانستان (6,2%)، فالعراق (5,6%)، وأخيراً ألبانيا بنسبة 5,5%، كما طلب 94 قاصراً غير مرافق اللجوء في بلجيكا خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقالت الصحيفة إن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية اتخذت 1.814 قراراً في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي يتعلق بـ 2.285 شخصاً، ومنذ بداية يناير (كانون الثاني) 2016 وحتى اليوم اتخذت المفوضية ما مجموعه 18.748 قراراً، أي أكثر مما كان الحال عليه خلال 2015 بأكملها، والتي سجلت 16.929 قراراً. وفي 47% من الحالات حصل طالبو اللجوء على صفة لاجئ وفي 11,8% على الحماية الفرعية المؤقتة.

ولفتت الصحيفة إلى أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية (CGRA) أشارت إلى أن التراكم في معالجة الملفات تراجع منذ يونيو (حزيران) الماضي، على الرغم من أن حجم العمل الكلي، أي عدد الملفات التي لا تزال المفوضية لم تأخذ فيها قراراً بعد، ارتفع في متم شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 16.209 ملفاً.

رابط المصدر: بلجيكا: ارتفاع أعداد طالبي اللجوء خلال أكتوبر الماضي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً