فورمولا 1 .. ماكلارين يسيطر تاريخيا على سباق البرازيل

يستعد عشاق سباقات السرعة لانطلاق سباق جائزة البرازيل الكبرى الجولة رقم 20 من بطولة العالم للفورمولا 1 موسم 2016، الذي ينطل يوم غدا الأحد. في سباق البرازيل عادة ما كان فريق ماكلارين مسيطر بشكل كامل على الجائزة، سواء بمركز الانطلاق الأول أو عدد مرات تحقيق الفوز أو تصدر عدد أكبر

من اللفات. أحرزت ماكلارين مركز الانطلاق الأول 11 مرة، وانطلقت من الصف الأول 22 مرة، فازت 12 مرة، حققت 31 منصة تتويج، تصدرت 20 سباقاً، تصدرت أكبر عدد من لفات السباق (687)، تصدرت 3226 كلم، وهذه الأرقام هي أكبر من أي صانع آخر. وتتعادل بالرقم القياسي لتسجيل اللفة الأسرع في السباق بـ 10 مرات مع ويليامز. في إنترلاغوس تتشارك أيضاً عدد مرات الفوز مع فيراري بـ 8 مرات، لكنها تحمل الرقم القياسي للانطلاق من المركز الأول بـ 9 مرات.


الخبر بالتفاصيل والصور


يستعد عشاق سباقات السرعة لانطلاق سباق جائزة البرازيل الكبرى الجولة رقم 20 من بطولة العالم للفورمولا 1 موسم 2016، الذي ينطل يوم غدا الأحد.

في سباق البرازيل عادة ما كان فريق ماكلارين مسيطر بشكل كامل على الجائزة، سواء بمركز الانطلاق الأول أو عدد مرات تحقيق الفوز أو تصدر عدد أكبر من اللفات.

أحرزت ماكلارين مركز الانطلاق الأول 11 مرة، وانطلقت من الصف الأول 22 مرة، فازت 12 مرة، حققت 31 منصة تتويج، تصدرت 20 سباقاً، تصدرت أكبر عدد من لفات السباق (687)، تصدرت 3226 كلم، وهذه الأرقام هي أكبر من أي صانع آخر.

وتتعادل بالرقم القياسي لتسجيل اللفة الأسرع في السباق بـ 10 مرات مع ويليامز.

في إنترلاغوس تتشارك أيضاً عدد مرات الفوز مع فيراري بـ 8 مرات، لكنها تحمل الرقم القياسي للانطلاق من المركز الأول بـ 9 مرات.

رابط المصدر: فورمولا 1 .. ماكلارين يسيطر تاريخيا على سباق البرازيل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً