الاتحاد الآسيوي يحرم نادي النصر من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2018

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، تغريم نادي النصر الإماراتي واستبعاده من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2018 بعد إشراكه للاعب البرازيلي فاندرلي سانتوس، في البطولة بجواز سفر مزور يحمل الجنسية الإندونيسية، في لقاء الجيش القطري. وتقدم نادي الجيش القطري بشكوى لدى الاتحاد الآسيوي ضد نادي النصر الإماراتي، يتهمهم بإشراك

البرازيلي فاندرلي سانتوس بجواز سفر مزور يحمل الجنسية الإندونيسية. وعلى ضوء تلك الشكوى، قررت لجنة الانضباط وبصفة عاجلة إيقاف اللاعب لمدة 60 يومًا، بالإضافة لتخسير النصر الإماراتي للقاء الذهاب مع الجيش القطري بنتيجة 3/0. وقالت لجنة الانضباط في بيانها الرسمي ” اعترف نادي النصر واللاعب فاندرلي باستخدام وثائق مزورة للتحايل على تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يخرق المادة 62 من لائحة الانضباط في الاتحاد، وذلك بما يتعلق بجواز سفر إندونيسي يحمل اسم فاندرلي، الذي اكتشفت اللجنة في شهر سبتمبر الماضي أنه مزور، وعلى إثره تم إيقاف اللاعب وتغريمه”. وعلى ضوء ذلك الاعتراف، قررت اللجنة إيقاف اللاعب البرازيلي فاندرلي لمدة 3 أشهر، بسبب مشاركته بجواز سفر مزور في دوري أبطال آسيا، وتغريمه 1000 دولار، كما تم تغريم نادي النصر 50 ألف دولار، بالإضافة إلى إعادة الجوائز المالية التي حصل عليها النادي خلال مشاركته في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2016، ويقدر المبلغ بـ 340 ألف دولار. وصدمت لجنة الانضباط نادي النصر عندما أصدرت بحقه عقوبة أخرى وهي الحرمان من المشاركة في نسخة 2018 من بطولة دوري أبطال آسيا مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة سنتين. وأتاحت لجنة الانضباط لنادي النصر استئناف العقوبات التي صدرت بحقهم، وتفيد المعلومات الواردة من مقر نادي النصر، أن الإدارة لا ترغب باستئناف العقوبات التي صدرت بحقهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، تغريم نادي النصر الإماراتي واستبعاده من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2018 بعد إشراكه للاعب البرازيلي فاندرلي سانتوس، في البطولة بجواز سفر مزور يحمل الجنسية الإندونيسية، في لقاء الجيش القطري.

وتقدم نادي الجيش القطري بشكوى لدى الاتحاد الآسيوي ضد نادي النصر الإماراتي، يتهمهم بإشراك البرازيلي فاندرلي سانتوس بجواز سفر مزور يحمل الجنسية الإندونيسية.

وعلى ضوء تلك الشكوى، قررت لجنة الانضباط وبصفة عاجلة إيقاف اللاعب لمدة 60 يومًا، بالإضافة لتخسير النصر الإماراتي للقاء الذهاب مع الجيش القطري بنتيجة 3/0.

وقالت لجنة الانضباط في بيانها الرسمي ” اعترف نادي النصر واللاعب فاندرلي باستخدام وثائق مزورة للتحايل على تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يخرق المادة 62 من لائحة الانضباط في الاتحاد، وذلك بما يتعلق بجواز سفر إندونيسي يحمل اسم فاندرلي، الذي اكتشفت اللجنة في شهر سبتمبر الماضي أنه مزور، وعلى إثره تم إيقاف اللاعب وتغريمه”.

وعلى ضوء ذلك الاعتراف، قررت اللجنة إيقاف اللاعب البرازيلي فاندرلي لمدة 3 أشهر، بسبب مشاركته بجواز سفر مزور في دوري أبطال آسيا، وتغريمه 1000 دولار، كما تم تغريم نادي النصر 50 ألف دولار، بالإضافة إلى إعادة الجوائز المالية التي حصل عليها النادي خلال مشاركته في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2016، ويقدر المبلغ بـ 340 ألف دولار.

وصدمت لجنة الانضباط نادي النصر عندما أصدرت بحقه عقوبة أخرى وهي الحرمان من المشاركة في نسخة 2018 من بطولة دوري أبطال آسيا مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة سنتين.

وأتاحت لجنة الانضباط لنادي النصر استئناف العقوبات التي صدرت بحقهم، وتفيد المعلومات الواردة من مقر نادي النصر، أن الإدارة لا ترغب باستئناف العقوبات التي صدرت بحقهم.

رابط المصدر: الاتحاد الآسيوي يحرم نادي النصر من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2018

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً