ارتفاع حظوظ شتاينماير لخلافة غاوك في رئاسة الدولة

ارتفعت حظوظ وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، لخلافة يوأخيم غاوك في منصب الرئيس الألماني. ووردت معلومات، اليوم السبت، من دوائر داخل الائتلاف

الحاكم، الذي يتألف من تحالف ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة زيغمار غابريل، ويضم التحالف المسيحي كلاً من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بزعامة هورست زيهوفر.ووفقاً لهذه المعلومات، فإن من غير المتوقع ان تستبعد ميركل ترشيح شتاينماير لمنصب الرئيس طالما أن الحزب البافاري يرفض فينفريد كريتشمان، السياسي المنتمي إلى حزب الخضر، رفضاً قاطعاً.ومن المنتظر أن تجري ميركل، بعد ظهر غد الأحد في دار المستشارية، مشاورات جديدة مع غابريل وزيهوفر حول الشخصية المرشحة لخلافة غاوك.وسيتحدد خلال هذا اللقاء ما إذا كان سيتم الاتفاق على شتاينماير كمرشح توافقي، أو ستكون هناك معركة انتخابية بين شتاينماير ومرشح من التحالف المسيحي.وسيتم الاقتراع لاختيار الرئيس الألماني الجديد في الثاني عشر من فبراير (شباط) المقبل داخل دار المستشارية.


الخبر بالتفاصيل والصور



ارتفعت حظوظ وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، لخلافة يوأخيم غاوك في منصب الرئيس الألماني.

ووردت معلومات، اليوم السبت، من دوائر داخل الائتلاف الحاكم، الذي يتألف من تحالف ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة زيغمار غابريل، ويضم التحالف المسيحي كلاً من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بزعامة هورست زيهوفر.

ووفقاً لهذه المعلومات، فإن من غير المتوقع ان تستبعد ميركل ترشيح شتاينماير لمنصب الرئيس طالما أن الحزب البافاري يرفض فينفريد كريتشمان، السياسي المنتمي إلى حزب الخضر، رفضاً قاطعاً.

ومن المنتظر أن تجري ميركل، بعد ظهر غد الأحد في دار المستشارية، مشاورات جديدة مع غابريل وزيهوفر حول الشخصية المرشحة لخلافة غاوك.

وسيتحدد خلال هذا اللقاء ما إذا كان سيتم الاتفاق على شتاينماير كمرشح توافقي، أو ستكون هناك معركة انتخابية بين شتاينماير ومرشح من التحالف المسيحي.

وسيتم الاقتراع لاختيار الرئيس الألماني الجديد في الثاني عشر من فبراير (شباط) المقبل داخل دار المستشارية.

رابط المصدر: ارتفاع حظوظ شتاينماير لخلافة غاوك في رئاسة الدولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً