الآن نظارة Oculus Rift تتوافق مع أجهزة الحاسب بمواصفات أقل

أعلنت شركة Oculus عن بدء توافق نظارتها للواقع الافتراضي Rift مع أنظمة الحاسب المميزة بمواصفات أقل من المواصفات التي حددت سابقاً عند إطلاق النظارة للمرة الأولى. كانت شركة Oculus قد أشارت إلى خططها لخفض المواصفات المطلوبة لتشغيل تقنيتها في نظارة Rift في شهر أكتوبر الماضي، واليوم أعلنت الشركة عن توافق النظارة

بالفعل مع أجهزة الحاسب المميزة بمواصفات أقل. لا شك أن تكلفة نظام الواقع الافتراضي تمنع الكثيرين من تجربته، حيث تتطلبت نظارات مثل Oculus Rift وكذلك HTC Vive إلى مواصفات محددة في كرت الشاشة تتميز بأعلى كفاءة في الأداء لتدعم ثبات معدل الإطارات، والتي تميز أيضاً بتكلفة أعلى. إلا أن إعلان Oculus الأخير يقدم الحل الأمثل للمستخدمين، حيث خفضت الحد الأدنى من المواصفات المطلوبة لتشغيل نظارة الواقع الافتراضي، مما يجعل من السهل أن تحظى بتجربة الواقع الافتراضي مع تكلفة أقل. وقد كشفت Oculus عن خططها في خفض المواصفات المطلوبة لنظارتها في أكتوبر، بعد إعلانها عن تقنية جديدة أطلقت عليها AWS، حيث باستخدام AWS يمكن لألعاب الواقع الافتراضي أن تبقى بجودة عرض سلسة وذلك بضبط الفواصل بين الإطارات عند بدء العرض، حيث يمكن من خلال هذه المعالجة أن تتوافق النظارة مع الحد الأدنى المطلوب في جهاز الحاسب. أيضاً مع العرض الانسيابي السلس لهذه التقنية التي تعرف ب Asynchronous Spacewarp، يمكن لأجهزة الحاسب ذات الإمكانيات المنخفضة أن تتوافق في العمل بشكل جيد مع تقنية الواقع الافتراضي. جدير بالذكر أن Oculus تمكنت من تحسين أداء نظارة الواقع الافتراضي مع التقنية الجديدة، إلا أنها مازالت تدفع بالمطورين لإضافة تحسينات على الألعاب لتكون أكثر سلاسة عند معدل 90 إطار لكل ثانية، كبديل عن الاعتماد على دعم تقنية AWS بشكل كامل. أيضاً بالرغم من أن نظارة Rift يمكنها التوافق الآن مع الحد الأدنى من  أجهزة الحاسب، إلا أن أنظمة الحاسب المجهزة بأعلى مواصفات لتقنية الواقع الافتراضي مازالت الاختيار الأفضل لتجربة غامرة في هذه التقنية. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


oculus-rift

أعلنت شركة Oculus عن بدء توافق نظارتها للواقع الافتراضي Rift مع أنظمة الحاسب المميزة بمواصفات أقل من المواصفات التي حددت سابقاً عند إطلاق النظارة للمرة الأولى.

كانت شركة Oculus قد أشارت إلى خططها لخفض المواصفات المطلوبة لتشغيل تقنيتها في نظارة Rift في شهر أكتوبر الماضي، واليوم أعلنت الشركة عن توافق النظارة بالفعل مع أجهزة الحاسب المميزة بمواصفات أقل.

oculus-rift

لا شك أن تكلفة نظام الواقع الافتراضي تمنع الكثيرين من تجربته، حيث تتطلبت نظارات مثل Oculus Rift وكذلك HTC Vive إلى مواصفات محددة في كرت الشاشة تتميز بأعلى كفاءة في الأداء لتدعم ثبات معدل الإطارات، والتي تميز أيضاً بتكلفة أعلى.

إلا أن إعلان Oculus الأخير يقدم الحل الأمثل للمستخدمين، حيث خفضت الحد الأدنى من المواصفات المطلوبة لتشغيل نظارة الواقع الافتراضي، مما يجعل من السهل أن تحظى بتجربة الواقع الافتراضي مع تكلفة أقل.

وقد كشفت Oculus عن خططها في خفض المواصفات المطلوبة لنظارتها في أكتوبر، بعد إعلانها عن تقنية جديدة أطلقت عليها AWS، حيث باستخدام AWS يمكن لألعاب الواقع الافتراضي أن تبقى بجودة عرض سلسة وذلك بضبط الفواصل بين الإطارات عند بدء العرض، حيث يمكن من خلال هذه المعالجة أن تتوافق النظارة مع الحد الأدنى المطلوب في جهاز الحاسب.

أيضاً مع العرض الانسيابي السلس لهذه التقنية التي تعرف ب Asynchronous Spacewarp، يمكن لأجهزة الحاسب ذات الإمكانيات المنخفضة أن تتوافق في العمل بشكل جيد مع تقنية الواقع الافتراضي.

جدير بالذكر أن Oculus تمكنت من تحسين أداء نظارة الواقع الافتراضي مع التقنية الجديدة، إلا أنها مازالت تدفع بالمطورين لإضافة تحسينات على الألعاب لتكون أكثر سلاسة عند معدل 90 إطار لكل ثانية، كبديل عن الاعتماد على دعم تقنية AWS بشكل كامل.

أيضاً بالرغم من أن نظارة Rift يمكنها التوافق الآن مع الحد الأدنى من  أجهزة الحاسب، إلا أن أنظمة الحاسب المجهزة بأعلى مواصفات لتقنية الواقع الافتراضي مازالت الاختيار الأفضل لتجربة غامرة في هذه التقنية.

المصدر

رابط المصدر: الآن نظارة Oculus Rift تتوافق مع أجهزة الحاسب بمواصفات أقل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً