سول وطوكيو يوقعان بعد غد على اتفاق لتبادل المعلومات الاستخباراتية

ذكر مصدر بحكومة كوريا الجنوبية أن سول ستوقع بشكل مؤقت، بعد غد الإثنين، على اتفاق ثنائي مع اليابان بشأن تبادل المعلومات الاستخباراتية العسكرية حول كوريا الشمالية، على الرغم من الاعتراضات

القوية من جانب أحزاب المعارضة، طبقاً لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء اليوم السبت. وكان الجانبان قد استأنفا الأسبوع الماضي المفاوضات في طوكيو بعد محاولة فاشلة قبل 4 سنوات.وبدأ الجانبان التفاوض بشان الاتفاق في عام 2012، لكن سيؤول علقت التوقيع عليه، لأن أحزاب المعارضة والجماعات المدنية زعمت أن الاتفاق جرى الترتيب له بشكل سريع جداً وبشكل سري.وقال المصدر الكوري الجنوبي،الذي لم يتم تسميته، اليوم السبت، ستجري كوريا الجنوبية واليابان جولة ثالثة من المحادثات على مستوى مجموعة العمل، للتوقيع على اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية في طوكيو بعد غد الإثنين، وسيوقعان بشكل مؤقت على الاتفاق خلال المحادثات.وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت أمس الجمعة، أن التوقيع المؤقت على الاتفاق سيكون أوائل الأسبوع المقبل بدون تحديد موعد.وكانت الدولتان قد وضعتا مسودة للاتفاق في الجولتين السابقتين للمحادثات على مستوى مجموعة العمل في طوكيو في الاول من نوفمبر(تشرين الثاني)، وسيؤول في 9 من نوفمبر(تشرين الثاني) على التوالي.وطلبت وزارة الدفاع من وزارة التشريع الحكومي في كوريا الجنوبية مراجعة البنود المتفق عليها من خلال وزارة الخارجية.وبعد المراجعة الأولية من قبل وزارة التشريع الحكومي، سيتم فحص الاتفاق من قبل نواب الوزراء المعنيين ثم إرساله إلى الحكومة للمصادقة عليها هذا الشهر.وحال موافقة الحكومة والرئيسة عليه، سيتم التوقيع على الاتفاق بشكل رسمي بعد ذلك من قبل الدولتين.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر مصدر بحكومة كوريا الجنوبية أن سول ستوقع بشكل مؤقت، بعد غد الإثنين، على اتفاق ثنائي مع اليابان بشأن تبادل المعلومات الاستخباراتية العسكرية حول كوريا الشمالية، على الرغم من الاعتراضات القوية من جانب أحزاب المعارضة، طبقاً لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء اليوم السبت.

وكان الجانبان قد استأنفا الأسبوع الماضي المفاوضات في طوكيو بعد محاولة فاشلة قبل 4 سنوات.

وبدأ الجانبان التفاوض بشان الاتفاق في عام 2012، لكن سيؤول علقت التوقيع عليه، لأن أحزاب المعارضة والجماعات المدنية زعمت أن الاتفاق جرى الترتيب له بشكل سريع جداً وبشكل سري.

وقال المصدر الكوري الجنوبي،الذي لم يتم تسميته، اليوم السبت، ستجري كوريا الجنوبية واليابان جولة ثالثة من المحادثات على مستوى مجموعة العمل، للتوقيع على اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية في طوكيو بعد غد الإثنين، وسيوقعان بشكل مؤقت على الاتفاق خلال المحادثات.

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت أمس الجمعة، أن التوقيع المؤقت على الاتفاق سيكون أوائل الأسبوع المقبل بدون تحديد موعد.

وكانت الدولتان قد وضعتا مسودة للاتفاق في الجولتين السابقتين للمحادثات على مستوى مجموعة العمل في طوكيو في الاول من نوفمبر(تشرين الثاني)، وسيؤول في 9 من نوفمبر(تشرين الثاني) على التوالي.

وطلبت وزارة الدفاع من وزارة التشريع الحكومي في كوريا الجنوبية مراجعة البنود المتفق عليها من خلال وزارة الخارجية.

وبعد المراجعة الأولية من قبل وزارة التشريع الحكومي، سيتم فحص الاتفاق من قبل نواب الوزراء المعنيين ثم إرساله إلى الحكومة للمصادقة عليها هذا الشهر.

وحال موافقة الحكومة والرئيسة عليه، سيتم التوقيع على الاتفاق بشكل رسمي بعد ذلك من قبل الدولتين.

رابط المصدر: سول وطوكيو يوقعان بعد غد على اتفاق لتبادل المعلومات الاستخباراتية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً