طبيب سعودي يعالج السرطان بالذهب

تناقل جميع رواد موقع التواصل الإجتماعي وخصوصا تويتر، خبر حصول الباحث الدكتور سعيد الجارودي على براءتي اختراع لاكتشافه علاجين لاثنين من أكثر السرطانات فتكا في البشر هما سرطان المعدة و البروستات ، من خلال تقنية جديدة تعتمد مركباتها على الذهب. طبيب سعودي يعالج السرطان بالذهب أوضح الباحث السعودي الدكتور سعيد

الجارودي  في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر  بأنه أخيرا قام بتسجيل اثنين من براءات الاختراع في مجال أدوية السرطان عن طريق المكتب الأميركي لبراءات الاختراع و العلامات التجارية. و اكتشف الدكتور سعيد من خلال التجارب التي أجراها على مدى سنوات عدة المركب الجديد لعلاج السرطان بمركبات الذهب ، و الذي أثبت فاعليته في وقف الخلايا السرطانية وقتلها . و أكد الباحث الجارودي أن هذه التقنية تتميز بأن نسبة السمية فيها شبه معدومة، وأنها آمنة بالمقارنة مع العلاج الكيماوي والإشعاعي، وأنجح من بعض العلاجات المتداولة حاليا . أنواع العلاجات الأخرى لمرض السرطان قال الدكتور الجارودي أن في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من الأدوية و العلاجات الجديدة و التي تحمل الأمل لمرضى السرطان ، منها ما بدأ تطبيقها فعليا مثل العلاج الجيني ، و العلاج بالليزر ، و بالأشعة ثلاثية الأبعاد، و منها ما هو في طور التجربة موضحا أن اكتشاف العلاجات الأخرى الجديدة ستحدث ثورة في علاج السرطان، وإذا نجحت ستحقق نجاح كبير ، كونها لن يكون لها آثار جانبية خطرة . طبيب سعودي يعالج السرطان بالذهب مركبات الذهب التي اعتمد عليها الدكتور الجارودي تمتلك مقاومة كبيرة و لا تستطيع الخلايا السرطانية أن تقاوم أو تتأقلم مع المفعول العلاجي لهذه المركبات ، إضافة إلى أن الدواء تم اختباره على نوعين من الخلايا السرطانية هما البروستات و سرطان المعدة ، واتضحت فاعليته بالنسبة إلى سرطان المعدة ليتفوق بذلك على الدواء المستخدم حالياً المسمى Cisplatin ،  وبذلك انتهت المرحلة الأولى بنجاح، ليصل إختراع الدكتور سعيد إلى المرحلة الثانية و هي من خلال تجربته في وسط حيوي ، مثل تجربته على الفئران والأرانب ، فيما تختص المرحلة الثالثة بتجربته سريرياً على أحد المتبرعين. إقرأ أيضا باحث سعودي يتوصل إلى علاج 3 أنواع من السرطان علاج جديد للسرطان في السعودية مبتعث يحقق إنجاز في علاج السرطان وبريطانيا تدعمه  


الخبر بالتفاصيل والصور


تناقل جميع رواد موقع التواصل الإجتماعي وخصوصا تويتر، خبر حصول الباحث الدكتور سعيد الجارودي على براءتي اختراع لاكتشافه علاجين لاثنين من أكثر السرطانات فتكا في البشر هما سرطان المعدة و البروستات ، من خلال تقنية جديدة تعتمد مركباتها على الذهب.

طبيب سعودي يعالج السرطان بالذهب

أوضح الباحث السعودي الدكتور سعيد الجارودي  في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر  بأنه أخيرا قام بتسجيل اثنين من براءات الاختراع في مجال أدوية السرطان عن طريق المكتب الأميركي لبراءات الاختراع و العلامات التجارية.

و اكتشف الدكتور سعيد من خلال التجارب التي أجراها على مدى سنوات عدة المركب الجديد لعلاج السرطان بمركبات الذهب ، و الذي أثبت فاعليته في وقف الخلايا السرطانية وقتلها . و أكد الباحث الجارودي أن هذه التقنية تتميز بأن نسبة السمية فيها شبه معدومة، وأنها آمنة بالمقارنة مع العلاج الكيماوي والإشعاعي، وأنجح من بعض العلاجات المتداولة حاليا .

أنواع العلاجات الأخرى لمرض السرطان

قال الدكتور الجارودي أن في الآونة الأخيرة ظهرت الكثير من الأدوية و العلاجات الجديدة و التي تحمل الأمل لمرضى السرطان ، منها ما بدأ تطبيقها فعليا مثل العلاج الجيني ، و العلاج بالليزر ، و بالأشعة ثلاثية الأبعاد، و منها ما هو في طور التجربة موضحا أن اكتشاف العلاجات الأخرى الجديدة ستحدث ثورة في علاج السرطان، وإذا نجحت ستحقق نجاح كبير ، كونها لن يكون لها آثار جانبية خطرة .

طبيب سعودي يعالج السرطان بالذهب

مركبات الذهب التي اعتمد عليها الدكتور الجارودي تمتلك مقاومة كبيرة و لا تستطيع الخلايا السرطانية أن تقاوم أو تتأقلم مع المفعول العلاجي لهذه المركبات ، إضافة إلى أن الدواء تم اختباره على نوعين من الخلايا السرطانية هما البروستات و سرطان المعدة ، واتضحت فاعليته بالنسبة إلى سرطان المعدة ليتفوق بذلك على الدواء المستخدم حالياً المسمى Cisplatin ،  وبذلك انتهت المرحلة الأولى بنجاح، ليصل إختراع الدكتور سعيد إلى المرحلة الثانية و هي من خلال تجربته في وسط حيوي ، مثل تجربته على الفئران والأرانب ، فيما تختص المرحلة الثالثة بتجربته سريرياً على أحد المتبرعين.

إقرأ أيضا

باحث سعودي يتوصل إلى علاج 3 أنواع من السرطان

علاج جديد للسرطان في السعودية

مبتعث يحقق إنجاز في علاج السرطان وبريطانيا تدعمه

 

رابط المصدر: طبيب سعودي يعالج السرطان بالذهب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً