مختار نوح لـ24: الإخوان انتهوا فعلياً والتنظيم القطبي يقود حرب الاغتيالات

أكد المفكر السياسي القيادي الإخواني السابق مختار نوح، أن الكتلة الصلبة من تنظيم الإخوان تمر حالياَ بحالة من الكمون والاختباء الداخلي في البيوت، مثلما حدث أثناء صدام الجماعة مع عبد

الناصر في الستينيات من القرن الماضي، حيث لجأ التنظيم إلى الاعتكاف داخل المنازل لحين استقرار الاوضاع، وتغييرها لصالح الجماعة وقياداتها، وفتح مساحة لهم في الشارع السياسي مرة أخرى مثلما حدث في عهد السادات ومبارك. وأشار مختار نوح لـ24، إلى أن الجماعة انتهت فعلياً، لكن التنظيم القطبي مازال يسعى لإعادة ترتيب أوراقه مرة أخرى على يد محمود عزت وأتباعه، موضحاً أنهم يسعون في الخفاء لتحقيق مصالح تنظييمة خلال هذه المرحلة، ومحاولة ممارسة الضغوط على النظام المصري من أجل التفاوض. وأوضح نوح أن التنظيم القطبي هو من يدير العمليات الإرهابية والتفجيرات والاغتيالات التي تستهدف قوات الجيش والشرطة، تحت مسمى فقه “دفع الصائل”.وأفاد نوح أن طرح مسالة المصالحة بين الشارع المصري وجماعة الاخوان أمر مستبعد تماماً، فالمجتمع المصري يقبل موجة ارتفاع الأسعار والغلاء بصدر رحب، لكنه لن يتسامح في الدماء التي سالت ضد المدنيين وضباط الجيش والشرطة وكبدت الدولة خسائر كبيرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد المفكر السياسي القيادي الإخواني السابق مختار نوح، أن الكتلة الصلبة من تنظيم الإخوان تمر حالياَ بحالة من الكمون والاختباء الداخلي في البيوت، مثلما حدث أثناء صدام الجماعة مع عبد الناصر في الستينيات من القرن الماضي، حيث لجأ التنظيم إلى الاعتكاف داخل المنازل لحين استقرار الاوضاع، وتغييرها لصالح الجماعة وقياداتها، وفتح مساحة لهم في الشارع السياسي مرة أخرى مثلما حدث في عهد السادات ومبارك.

وأشار مختار نوح لـ24، إلى أن الجماعة انتهت فعلياً، لكن التنظيم القطبي مازال يسعى لإعادة ترتيب أوراقه مرة أخرى على يد محمود عزت وأتباعه، موضحاً أنهم يسعون في الخفاء لتحقيق مصالح تنظييمة خلال هذه المرحلة، ومحاولة ممارسة الضغوط على النظام المصري من أجل التفاوض.

وأوضح نوح أن التنظيم القطبي هو من يدير العمليات الإرهابية والتفجيرات والاغتيالات التي تستهدف قوات الجيش والشرطة، تحت مسمى فقه “دفع الصائل”.

وأفاد نوح أن طرح مسالة المصالحة بين الشارع المصري وجماعة الاخوان أمر مستبعد تماماً، فالمجتمع المصري يقبل موجة ارتفاع الأسعار والغلاء بصدر رحب، لكنه لن يتسامح في الدماء التي سالت ضد المدنيين وضباط الجيش والشرطة وكبدت الدولة خسائر كبيرة.

رابط المصدر: مختار نوح لـ24: الإخوان انتهوا فعلياً والتنظيم القطبي يقود حرب الاغتيالات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً