رفع حظر التجوال عن أجزاء من كشمير الهندية

رفعت السلطات الهندية اليوم السبت، حظراً للتجوال عن أجزاء من مدينة سريناغار، العاصمة الصيفية لإقليم كشمير، حيث تم فرض حظر هناك لإحباط خطط الانفصاليين للتجمع في مسجد جاميا بالمدينة، طبقاً

لما ذكرته وكالة “برس تراست أوف إنديا” للأنباء. وعلى الرغم من ذلك، تأثرت الحياة الطبيعية بحظر التجوال في كشمير لليوم الـ127 على التوالي.وقال مسؤول شرطة: “تم رفع حظر التجوال في مناطق مراكز الشرطة الخمس بالمدينة، حيث تم فرض حظر التجوال أمس كإجراء احترازي”.وأضاف أنه لم تكن هناك قيود على حركة المواطنين في أي منطقة في كشمير.وأدى رفع القيود إلى زيادة حركة المواطنين والنقل بالمدينة.وفتحت أيضاً بعض المتاجر في المناطق الحضرية وضواحي المدينة بالإضافة إلى بعض المناطق الريفية في مناطق أخرى بكشمير.غير أن معظم المتاجر ومحطات الوقود ومؤسسات تجارية أخرى في باقي كشمير مازالت مغلقة.ومن المتوقع افتتاحها في وقت لاحق من مساء اليوم، حيث أعلن الانفصاليون عن هدنة لمدة 15 ساعة.يذكر أن 85 شخصاً، من بينهم اثنان من رجال الشرطة قتلوا وأصيب آلاف آخرون في الاضطرابات الحالية في كشمير، حسب الوكالة الهندية.يشار إلى أن كشمير مقسمة إلى شطرين، إحدهما يخضع لسيطرة الهند والآخر لسيطرة باكستان. وخاضت الدولتان ثلاثة حروب اثنتان منها بسبب كشمير حيث تزعم كل منهما أحقيتها في السيادة عليها.


الخبر بالتفاصيل والصور



رفعت السلطات الهندية اليوم السبت، حظراً للتجوال عن أجزاء من مدينة سريناغار، العاصمة الصيفية لإقليم كشمير، حيث تم فرض حظر هناك لإحباط خطط الانفصاليين للتجمع في مسجد جاميا بالمدينة، طبقاً لما ذكرته وكالة “برس تراست أوف إنديا” للأنباء.

وعلى الرغم من ذلك، تأثرت الحياة الطبيعية بحظر التجوال في كشمير لليوم الـ127 على التوالي.

وقال مسؤول شرطة: “تم رفع حظر التجوال في مناطق مراكز الشرطة الخمس بالمدينة، حيث تم فرض حظر التجوال أمس كإجراء احترازي”.

وأضاف أنه لم تكن هناك قيود على حركة المواطنين في أي منطقة في كشمير.

وأدى رفع القيود إلى زيادة حركة المواطنين والنقل بالمدينة.

وفتحت أيضاً بعض المتاجر في المناطق الحضرية وضواحي المدينة بالإضافة إلى بعض المناطق الريفية في مناطق أخرى بكشمير.

غير أن معظم المتاجر ومحطات الوقود ومؤسسات تجارية أخرى في باقي كشمير مازالت مغلقة.

ومن المتوقع افتتاحها في وقت لاحق من مساء اليوم، حيث أعلن الانفصاليون عن هدنة لمدة 15 ساعة.

يذكر أن 85 شخصاً، من بينهم اثنان من رجال الشرطة قتلوا وأصيب آلاف آخرون في الاضطرابات الحالية في كشمير، حسب الوكالة الهندية.

يشار إلى أن كشمير مقسمة إلى شطرين، إحدهما يخضع لسيطرة الهند والآخر لسيطرة باكستان. وخاضت الدولتان ثلاثة حروب اثنتان منها بسبب كشمير حيث تزعم كل منهما أحقيتها في السيادة عليها.

رابط المصدر: رفع حظر التجوال عن أجزاء من كشمير الهندية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً