بسبب خطأ برمجي: مستخدمون في عِداد الموتى “على الفيسبوك”!

تعرضت بعض حسابات مستخدمي الفيسبوك لظهور شارة “في قلوبنا” – التابعة لميزة إحياء الذكرى – لفترة زمنية مؤقتة على حساباتهم، وهي تشير إلى أن صاحب هذا الحساب قد مات. وما لبث الأمر يسيرًا إلا وتنبّه المستخدمون له؛ فقاموا بتحذير بعضهم البعض، مع نشر بعض لقطات الشاشة التي أكدت أن هذا

الأمر عبارة عن “خطأ برمجي” في الشبكة الاجتماعية. حتى مارك زوكربيرج وقع ضحية هذه الموجة من حالات الوفاة غير الحقيقية. لكن نشرت فيسبوك بعدها بيانًا بشأن ذلك. قالت الشركة “ظهرت شارة إحياء الذكرى لفترةٍ وجيزة وعن طريق الخطأ على بعض الحسابات. وبالفعل قمنا بإنهائه والتعامل معه. في غاية أسفنا بشأن ما حدث..”. أرجو فقط أن يكون الأمر كما وضحه البيان، وليس جمعًا لتصرفات المستخدمين وتحديد مشاعرهم تجاه هذا الأمر لمجرد إحصائية لا قيمة لها. المصدر: BBC News تابِع @TamerImranتامر عمرانعلى


الخبر بالتفاصيل والصور


%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%83-%d8%b2%d9%88%d9%83%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d8%ac-%d9%81%d9%8a%d8%b3%d8%a8%d9%88%d9%83

تعرضت بعض حسابات مستخدمي الفيسبوك لظهور شارة “في قلوبنا” – التابعة لميزة إحياء الذكرى – لفترة زمنية مؤقتة على حساباتهم، وهي تشير إلى أن صاحب هذا الحساب قد مات.

وما لبث الأمر يسيرًا إلا وتنبّه المستخدمون له؛ فقاموا بتحذير بعضهم البعض، مع نشر بعض لقطات الشاشة التي أكدت أن هذا الأمر عبارة عن “خطأ برمجي” في الشبكة الاجتماعية.

حتى مارك زوكربيرج وقع ضحية هذه الموجة من حالات الوفاة غير الحقيقية. لكن نشرت فيسبوك بعدها بيانًا بشأن ذلك.

قالت الشركة “ظهرت شارة إحياء الذكرى لفترةٍ وجيزة وعن طريق الخطأ على بعض الحسابات. وبالفعل قمنا بإنهائه والتعامل معه. في غاية أسفنا بشأن ما حدث..”.

أرجو فقط أن يكون الأمر كما وضحه البيان، وليس جمعًا لتصرفات المستخدمين وتحديد مشاعرهم تجاه هذا الأمر لمجرد إحصائية لا قيمة لها.

المصدر: BBC News

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى Google+

رابط المصدر: بسبب خطأ برمجي: مستخدمون في عِداد الموتى “على الفيسبوك”!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً