فوائد الحبة السوداء الصحية لا غنى عنها

فوائد الحبة السوداء أو ما تسمى بحبة البركة لا غنى عنها بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية، وهي من أقدم النباتات في مجال الطب الشعبي، و ذكر في كثير من كتب الطب القديمة. تعرفوا معنا على فوائد الحبة السوداء الصحية: فوائد الحبة السوداء: إرتفاع ضغط الدم :

من فوائد الحبة السوداء المساعدة في خفض نسبة الكولسترول و ضغط الدم بشكل كبير، لمن يعانون من ارتفاعهما. الربو: حبة البركة مفيدة جدا في حالات الربو وتعتبر هي العلاج الطبيعي لإعادة التنفس بشكل طبيعي. التهاب الحلق: من فوائد الحبة السوداء الصحية أنها علاج فعال لالتهاب الحلق الذي تسببه البكتيريا أو الفيروسات. تحسين الجلد بعد  العمليات الجراحية: من أهم فوائد حبة البركة أنها تحمى السطح البريتونى في البشرة من تكوين الندبات أو التئام الجروح بطريقة مشوهة و خاصة بعد العلميات الجراحية. علاج الصدفية: تستخدم الحبة السوداء في علاج الصدفية وهى تفيد في تهدئة انتشار الصدفية والحد من الالتهابات. وذلك عن طريق زيادة سماكة وقوة البشرة فيالأماكنالتي توضع عليها. مرض باركنسون: الحبة السوداء فعالة في  حماية الخلايا العصبية من السمية المرتبطة بمرض باركنسون وهو مرض الخرف والزهايمر أيضا وخاصة بعد التقدم في العمر. سرطان عنق الرحم: من فوائد الحبة السوداء المهمة هي الحد من انتشار معظم أنواع السرطانات وخاصة سرطان عنق الرحم . حيث تعمل المركبات الموجودة في الحبة السوداء على تقليل انتشار الخلايا السرطانية و قتلها. السكري: تناول  الحبة السوداء يمكن أن يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم ، جنبا إلى جنب مع انخفاض مقاومة الأنسولين، وزيادة وظيفة خلايا بيتا في البنكرياس. وهذا يؤدى في بعض الحالات إلى رجوع عمل البنكرياس مرة أخرى مما يؤدى بالطبع إلى الشفاء تماما من السكري. الحماية من النوبات القلبية: تعتبر الحبة السواء من أقوىالأطعمة التيتقي من أمراض القلب وتحد من مشاكل القلب والتجلط الدموي وبالطبع من الأزمات القلبية.


الخبر بالتفاصيل والصور


فوائد الحبة السوداء أو ما تسمى بحبة البركة لا غنى عنها بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية، وهي من أقدم النباتات في مجال الطب الشعبي، و ذكر في كثير من كتب الطب القديمة. تعرفوا معنا على فوائد الحبة السوداء الصحية:

فوائد الحبة السوداء:

إرتفاع ضغط الدم :

من فوائد الحبة السوداء المساعدة في خفض نسبة الكولسترول و ضغط الدم بشكل كبير، لمن يعانون من ارتفاعهما.

الربو:

حبة البركة مفيدة جدا في حالات الربو وتعتبر هي العلاج الطبيعي لإعادة التنفس بشكل طبيعي.

التهاب الحلق:

من فوائد الحبة السوداء الصحية أنها علاج فعال لالتهاب الحلق الذي تسببه البكتيريا أو الفيروسات.

تحسين الجلد بعد  العمليات الجراحية:

من أهم فوائد حبة البركة أنها تحمى السطح البريتونى في البشرة من تكوين الندبات أو التئام الجروح بطريقة مشوهة و خاصة بعد العلميات الجراحية.

علاج الصدفية:

تستخدم الحبة السوداء في علاج الصدفية وهى تفيد في تهدئة انتشار الصدفية والحد من الالتهابات. وذلك عن طريق زيادة سماكة وقوة البشرة فيالأماكنالتي توضع عليها.

مرض باركنسون:

الحبة السوداء فعالة في  حماية الخلايا العصبية من السمية المرتبطة بمرض باركنسون وهو مرض الخرف والزهايمر أيضا وخاصة بعد التقدم في العمر.

سرطان عنق الرحم:

من فوائد الحبة السوداء المهمة هي الحد من انتشار معظم أنواع السرطانات وخاصة سرطان عنق الرحم . حيث تعمل المركبات الموجودة في الحبة السوداء على تقليل انتشار الخلايا السرطانية و قتلها.

السكري:

تناول  الحبة السوداء يمكن أن يؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم ، جنبا إلى جنب مع انخفاض مقاومة الأنسولين، وزيادة وظيفة خلايا بيتا في البنكرياس. وهذا يؤدى في بعض الحالات إلى رجوع عمل البنكرياس مرة أخرى مما يؤدى بالطبع إلى الشفاء تماما من السكري.

الحماية من النوبات القلبية:

تعتبر الحبة السواء من أقوىالأطعمة التيتقي من أمراض القلب وتحد من مشاكل القلب والتجلط الدموي وبالطبع من الأزمات القلبية.

رابط المصدر: فوائد الحبة السوداء الصحية لا غنى عنها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً