وزير التنمية الألماني: لا يمكن أن نتخلى عن أفغانستان في محنتها

استبعد وزير التنمية الألماني جيرد مولر، خفض حجم المشاركة الألمانية في أفغانستان بعد تعرض القنصلية الألمانية العامة في مزار الشريف للهجوم ليلة أول أمس الخميس.

وفي تصريحات لصحيفة “باساور نويه برسه” الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري: “نحن جزء من مهمة دولية لأفغانستان، ولا يمكن أن نتخلى عن هذا البلد في محنته”.واعترف مولر بأن مستوى التدريب لقوات الأمن الأفغانية، سواء شرطة أو جيش، ليس بالشكل الذي كان مأمولاً قبل عشرة أو 15 عاماً.وأشار مولر إلى أن الطريق لا يزال طويلاً حتى تتمكن أفغانستان من الاضطلاع بأمنها بنفسها، وتابع أن انسحاب الجيش الألماني سيكون ممكناً عندما تتمكن البلاد من تحقيق الاستقرار بصورة أسرع من المتوقع.كان ستة أفغان قد قتلوا وأصيب أكثر من 120 آخرين مساء أول أمس الخميس عندما قاد انتحاري شاحنة محملة بالمتفجرات نحو القنصلية الألمانية في مدينة مزار شريف شمال أفغانستان.


الخبر بالتفاصيل والصور



استبعد وزير التنمية الألماني جيرد مولر، خفض حجم المشاركة الألمانية في أفغانستان بعد تعرض القنصلية الألمانية العامة في مزار الشريف للهجوم ليلة أول أمس الخميس.

وفي تصريحات لصحيفة “باساور نويه برسه” الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري: “نحن جزء من مهمة دولية لأفغانستان، ولا يمكن أن نتخلى عن هذا البلد في محنته”.

واعترف مولر بأن مستوى التدريب لقوات الأمن الأفغانية، سواء شرطة أو جيش، ليس بالشكل الذي كان مأمولاً قبل عشرة أو 15 عاماً.

وأشار مولر إلى أن الطريق لا يزال طويلاً حتى تتمكن أفغانستان من الاضطلاع بأمنها بنفسها، وتابع أن انسحاب الجيش الألماني سيكون ممكناً عندما تتمكن البلاد من تحقيق الاستقرار بصورة أسرع من المتوقع.

كان ستة أفغان قد قتلوا وأصيب أكثر من 120 آخرين مساء أول أمس الخميس عندما قاد انتحاري شاحنة محملة بالمتفجرات نحو القنصلية الألمانية في مدينة مزار شريف شمال أفغانستان.

رابط المصدر: وزير التنمية الألماني: لا يمكن أن نتخلى عن أفغانستان في محنتها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً