استبعاد النصر من «الأبطال» مع إيقاف التنفيذ

مشاركة فاندرلي وراء استبعاد النصر | البيان استبعدت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق النصر من المشاركة في دوري أبطال آسيا في 2018 مع إيقاف تنفيذ هذه العقوبة لمدة عامين، وفق نص قرار العقوبة الذي أعلنته اللجنة، وقررت اللجنة إلزام نادي النصر بإعادة

الجوائز المالية التي حصل عليها في المراحل المختلفة من دوري أبطال آسيا 2016 والمقدرة بـ340,000 دولار. واعتبرت اللجنة أن لاعب النصر فاندرلي يتحمل مسؤولية الموافقة على تسجيله بجواز سفر إندونيسي رغم أنه ليس مواطناً إندونيسياً، وتم اعتبار فترة إيقافه تبدأ من تاريخ الإيقاف المبدئي بتاريخ 2 سبتمبر 2016، أي أن رفع عقوبة اللاعب رسمياً تنتهي في الشهر المقبل. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الانضباط أول من أمس، والتي شملت قراراتها إيقاف اللاعب البرازيلي فاندرلي 3 أشهر وتغريمه 10000 دولار وتغريم النصر 50 ألف دولار. المادة 62 وأشار بيان الاتحاد الآسيوي الصادر أمس، إلى أن النصر واللاعب فاندرلي اعترفا باستخدام وثائق مزورة للتحايل على تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يخرق المادة 62 من لائحة الانضباط في الاتحاد، وذلك بما يتعلق بجواز سفر إندونيسي يحمل اسم فاندرلي، والذي اكتشفت اللجنة في شهر سبتمبر الماضي أنه مزور أو غير حقيقي. احتجاج وكان النصر فاز على الجيش 3 ـ صفر ذهاباً في الدوحة، وتقدم الفريق القطري باحتجاج الى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعترض فيه على مشاركة فاندرلي كلاعب آسيوي بعدما حصل على الجنسية الإندونيسية، لكن السلطات الإندونيسية أعلنت أن جواز السفر الإندونيسي الذي يحمله فاندرلي مزور، فيما أصدر الاتحاد الآسيوي بياناً أعلن فيه إيقاف فاندرلي لمدة 60 يوماً للتحقيق في قانونية جواز سفره، واعتبار النصر خاسراً صفرـ 3. لا استئناف علم «البيان الرياضي» أن نادي النصر لن يقوم بتقديم استئناف ضد قرارات لجنة الانضباط الآسيوية ضد النادي، ومن المنتظر قيام النادي بعقد مؤتمر صحافي لعرض تفاصيل قضية فاندرلي بشكل كامل. تغريم العين غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي العين 10 آلاف دولار بسبب مخالفات جماهيرية في مباراته ضد لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا التي أقيمت في 23 أغسطس الماضي بالعين، وأكدت اللجنة تشديد العقوبة في حال تكرار المخالفة في مباريات قادمة. خليفة مبارك: قرارات الحكم مؤثرة أكد خليفة مبارك لاعب النصر أن حظوظ فريقه في التأهل الى نصف نهائي كأس الخليج العربي مازالت قائمة رغم التعثر بالتعادل أمام دبا، وقال: دخلنا المباراة من أجل الفوز لوضع قدم في الدور المقبل، لكن دبا رفض اللعب وتراجع إلى الخلف، إضافة إلى أن الحكم لم يوفق في بعض القرارات ولم يبادر بحماية اللاعبين من الاحتكاك العنيف الذي قام به لاعبو دبا، خصوصا على عبد العزيز برادة. وأوضح خليفة مبارك أن قرارات الحكم كانت مؤثرة في النتيجة، إضافة الى الطريقة الدفاعية التي اعتمدها فريق دبا، حيث لعب بـ6 لاعبين في الدفاع، ما شكل عائقا كبيرا أمام النصر. وكشف خليفة مبارك أن النصر لم يكن سيئاً بل سيطر على مجريات المباراة من البداية، مشيراً إلى أن فريقه بدأ يتعود على أسلوب المدرب الجديد دان بيتريسكو. مبارك سعيد: فشلنا في فك شفرة الدفاع قال مبارك سعيد مدافع لاعب النصر فشلنا في فك شفرة دفاع دبا الفجيرة، بسبب التكتل الدفاعي وتألق حارس مرماهم في بعض الفرص، وما زالت حظوظنا كبيرة في الـتأهل الى المربع الذهبي بشرط الفوز على اتحاد كلباء. وأكد مدافع النصر أن فريقه قدم ما عليه في المباراة وكان الطرف الأفضل من ناحية الاستحواذ والانتشار وخلق الفرص، إلا أن الحظ لم يقف إلى جانبه.


الخبر بالتفاصيل والصور


مشاركة فاندرلي وراء استبعاد النصر | البيان

استبعدت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق النصر من المشاركة في دوري أبطال آسيا في 2018 مع إيقاف تنفيذ هذه العقوبة لمدة عامين، وفق نص قرار العقوبة الذي أعلنته اللجنة، وقررت اللجنة إلزام نادي النصر بإعادة الجوائز المالية التي حصل عليها في المراحل المختلفة من دوري أبطال آسيا 2016 والمقدرة بـ340,000 دولار.

واعتبرت اللجنة أن لاعب النصر فاندرلي يتحمل مسؤولية الموافقة على تسجيله بجواز سفر إندونيسي رغم أنه ليس مواطناً إندونيسياً، وتم اعتبار فترة إيقافه تبدأ من تاريخ الإيقاف المبدئي بتاريخ 2 سبتمبر 2016، أي أن رفع عقوبة اللاعب رسمياً تنتهي في الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الانضباط أول من أمس، والتي شملت قراراتها إيقاف اللاعب البرازيلي فاندرلي 3 أشهر وتغريمه 10000 دولار وتغريم النصر 50 ألف دولار.

المادة 62

وأشار بيان الاتحاد الآسيوي الصادر أمس، إلى أن النصر واللاعب فاندرلي اعترفا باستخدام وثائق مزورة للتحايل على تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبما يخرق المادة 62 من لائحة الانضباط في الاتحاد، وذلك بما يتعلق بجواز سفر إندونيسي يحمل اسم فاندرلي، والذي اكتشفت اللجنة في شهر سبتمبر الماضي أنه مزور أو غير حقيقي.

احتجاج

وكان النصر فاز على الجيش 3 ـ صفر ذهاباً في الدوحة، وتقدم الفريق القطري باحتجاج الى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعترض فيه على مشاركة فاندرلي كلاعب آسيوي بعدما حصل على الجنسية الإندونيسية، لكن السلطات الإندونيسية أعلنت أن جواز السفر الإندونيسي الذي يحمله فاندرلي مزور، فيما أصدر الاتحاد الآسيوي بياناً أعلن فيه إيقاف فاندرلي لمدة 60 يوماً للتحقيق في قانونية جواز سفره، واعتبار النصر خاسراً صفرـ 3.

لا استئناف

علم «البيان الرياضي» أن نادي النصر لن يقوم بتقديم استئناف ضد قرارات لجنة الانضباط الآسيوية ضد النادي، ومن المنتظر قيام النادي بعقد مؤتمر صحافي لعرض تفاصيل قضية فاندرلي بشكل كامل.

تغريم العين

غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي العين 10 آلاف دولار بسبب مخالفات جماهيرية في مباراته ضد لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا التي أقيمت في 23 أغسطس الماضي بالعين، وأكدت اللجنة تشديد العقوبة في حال تكرار المخالفة في مباريات قادمة.

خليفة مبارك: قرارات الحكم مؤثرة

أكد خليفة مبارك لاعب النصر أن حظوظ فريقه في التأهل الى نصف نهائي كأس الخليج العربي مازالت قائمة رغم التعثر بالتعادل أمام دبا، وقال: دخلنا المباراة من أجل الفوز لوضع قدم في الدور المقبل، لكن دبا رفض اللعب وتراجع إلى الخلف، إضافة إلى أن الحكم لم يوفق في بعض القرارات ولم يبادر بحماية اللاعبين من الاحتكاك العنيف الذي قام به لاعبو دبا، خصوصا على عبد العزيز برادة.

وأوضح خليفة مبارك أن قرارات الحكم كانت مؤثرة في النتيجة، إضافة الى الطريقة الدفاعية التي اعتمدها فريق دبا، حيث لعب بـ6 لاعبين في الدفاع، ما شكل عائقا كبيرا أمام النصر.

وكشف خليفة مبارك أن النصر لم يكن سيئاً بل سيطر على مجريات المباراة من البداية، مشيراً إلى أن فريقه بدأ يتعود على أسلوب المدرب الجديد دان بيتريسكو.

مبارك سعيد: فشلنا في فك شفرة الدفاع

قال مبارك سعيد مدافع لاعب النصر فشلنا في فك شفرة دفاع دبا الفجيرة، بسبب التكتل الدفاعي وتألق حارس مرماهم في بعض الفرص، وما زالت حظوظنا كبيرة في الـتأهل الى المربع الذهبي بشرط الفوز على اتحاد كلباء.

وأكد مدافع النصر أن فريقه قدم ما عليه في المباراة وكان الطرف الأفضل من ناحية الاستحواذ والانتشار وخلق الفرص، إلا أن الحظ لم يقف إلى جانبه.

رابط المصدر: استبعاد النصر من «الأبطال» مع إيقاف التنفيذ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً