سباق تحدي الوثبة للقدرة ينطلق اليوم

تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة اليوم السباق الثاني في برنامج سباقاتها للقدرة وذلك بإقامة سباق تحدي الوثبة CEN لمسافة 120 كم. والذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي

للفروسية، ويتنافس خلاله 150 فارسا وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، وتنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية. وتم رصد جوائز عينية عبارة عن 4 سيارات دفع رباعي للفائزين بالمراكز الأربعة الأوائل في السباق. أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي، مؤكدا أن تنظيم السباق يأتي ليؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد لرياضة الفروسية عامة والقدرة خاصة،.وأكد النعيمي اكتمال الاستعدادات في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لتنظيم السباق. وتم تجهيز محاور السباق وتحديد ألوانها لتسهيل مهمة الفرسان والفارسات المشاركين. وحرص النعيمي على الإشادة بالتزام الفرسان والفارسات الذين شاركوا في السباق الأول بتنفيذ التعديلات والتطبيقات الجديدة في القوانين التي أقرها الاتحاد الدولي .4 مراحل أوضح النعيمي أن السباق الذي تبلغ مسافته 120 كم سيقام على مدى أربع مراحل، أعطي لكل مرحلة لوناً. حيث أعطيت للمرحلة الأولى التي تبلغ مسافتها 40 كم اللون الأزرق،وللمرحلة الثانية التي تبلغ مسافتها 35 كم اللون الأصفر،، والمرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 25 كم فأعطيت اللون الأحمر،، أما المرحلة الرابعة والأخيرة التي تبلغ مسافتها 20 كم فأعطيت اللون الأبيض. وأعلن أن الخيول المشاركة في السباق من عمر 6 سنوات فما فوق، وأن الحد الأقصى لمعدل نبض الخيل 64 نبضة في الدقيقة، وألا يقل وزن الفارس عن 60 كجم. وفاز بلقب نسخة العام الماضي لسباق تحدي الوثبة الذي أقيم يوم 14 نوفمبر من العام الماضي الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة الخيل «راكان» من إسطبلات إم آر إم.


الخبر بالتفاصيل والصور


تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة اليوم السباق الثاني في برنامج سباقاتها للقدرة وذلك بإقامة سباق تحدي الوثبة CEN لمسافة 120 كم.

والذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، ويتنافس خلاله 150 فارسا وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، وتنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

وتم رصد جوائز عينية عبارة عن 4 سيارات دفع رباعي للفائزين بالمراكز الأربعة الأوائل في السباق. أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي، مؤكدا أن تنظيم السباق يأتي ليؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد لرياضة الفروسية عامة والقدرة خاصة،.وأكد النعيمي اكتمال الاستعدادات في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لتنظيم السباق.

وتم تجهيز محاور السباق وتحديد ألوانها لتسهيل مهمة الفرسان والفارسات المشاركين. وحرص النعيمي على الإشادة بالتزام الفرسان والفارسات الذين شاركوا في السباق الأول بتنفيذ التعديلات والتطبيقات الجديدة في القوانين التي أقرها الاتحاد الدولي .4 مراحل أوضح النعيمي أن السباق الذي تبلغ مسافته 120 كم سيقام على مدى أربع مراحل، أعطي لكل مرحلة لوناً.

حيث أعطيت للمرحلة الأولى التي تبلغ مسافتها 40 كم اللون الأزرق،وللمرحلة الثانية التي تبلغ مسافتها 35 كم اللون الأصفر،، والمرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 25 كم فأعطيت اللون الأحمر،، أما المرحلة الرابعة والأخيرة التي تبلغ مسافتها 20 كم فأعطيت اللون الأبيض.

وأعلن أن الخيول المشاركة في السباق من عمر 6 سنوات فما فوق، وأن الحد الأقصى لمعدل نبض الخيل 64 نبضة في الدقيقة، وألا يقل وزن الفارس عن 60 كجم.

وفاز بلقب نسخة العام الماضي لسباق تحدي الوثبة الذي أقيم يوم 14 نوفمبر من العام الماضي الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة الخيل «راكان» من إسطبلات إم آر إم.

رابط المصدر: سباق تحدي الوثبة للقدرة ينطلق اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً