عباس: اعترافنا بإسرائيل لا يمكن أن يكون مجانياً

■ عباس وميدفيديف خلال زيارتهما لموقع أثري إسلامي في أريحا | ا أ.ب قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، إن الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل «لا يمكن أن يكون مجانياً»، مطالباً الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بتطبيق حل الدولتين لتحقيق السلام. وأكد في مؤتمر صحافي،

عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيدف في مدينة أريحا في الضفة الغربية أنه «لابد أن تقوم إسرائيل بتطبيق الاتفاقيات الموقعة معنا وأن اعترافنا بدولة إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانياً ـ إذ لابد أن يقابله اعتراف إسرائيلي بدولة فلسطين». وأضاف عباس : «نؤكد على استعدادنا الدائم لصنع السلام مع إسرائيل وتطبيق حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وتأييدنا لعقد مؤتمر دولي للسلام بمبادرة فرنسا الذي يجري الترتيب لعقده قبل نهاية العام». وقال أبو مازن «إن انتخاب ترامب شأن أميركي، ونحن تابعنا العملية الانتخابية الأميركية منذ أكثر من عام وما يهمنا هو ماذا سيقول الرئيس ترامب بعد وصوله إلى البيت الأبيض». وتابع: «ما نطلبه من الرئيس ترامب هو أن تقبل واشنطن وتعمل على تطبيق حل الدولتين بقيام دولة فلسطين لتعيش بسلام بجوار دولة إسرائيل».


الخبر بالتفاصيل والصور


■ عباس وميدفيديف خلال زيارتهما لموقع أثري إسلامي في أريحا | ا أ.ب

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، إن الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل «لا يمكن أن يكون مجانياً»، مطالباً الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بتطبيق حل الدولتين لتحقيق السلام.

وأكد في مؤتمر صحافي، عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيدف في مدينة أريحا في الضفة الغربية أنه «لابد أن تقوم إسرائيل بتطبيق الاتفاقيات الموقعة معنا وأن اعترافنا بدولة إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانياً ـ إذ لابد أن يقابله اعتراف إسرائيلي بدولة فلسطين».

وأضاف عباس : «نؤكد على استعدادنا الدائم لصنع السلام مع إسرائيل وتطبيق حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وتأييدنا لعقد مؤتمر دولي للسلام بمبادرة فرنسا الذي يجري الترتيب لعقده قبل نهاية العام». وقال أبو مازن «إن انتخاب ترامب شأن أميركي، ونحن تابعنا العملية الانتخابية الأميركية منذ أكثر من عام وما يهمنا هو ماذا سيقول الرئيس ترامب بعد وصوله إلى البيت الأبيض».

وتابع: «ما نطلبه من الرئيس ترامب هو أن تقبل واشنطن وتعمل على تطبيق حل الدولتين بقيام دولة فلسطين لتعيش بسلام بجوار دولة إسرائيل».

رابط المصدر: عباس: اعترافنا بإسرائيل لا يمكن أن يكون مجانياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً