الهند تتسلم سفينة «إل سي يو إم كي 4»

تسلمت شركة «غاردن ريتش لبناء السفن والمهندسين» الهندية أولى سفنها المصنعة محلياً، من أصل ثماني سفن من صنف جديد للبحرية الهندية مصممة لنقل المعدات والجنود «إل سي يو ام كي 4». ووفقاً لوزير الدفاع الهندي، فإنه من المتوقع أن تدخل سفينة «أل-51» قريباً في

خدمة إمرة الأسلحة الثلاثة للقوات المسلحة الهندية المتمركزة في ميناء «بلير» في جزيرتي اندامان ونيكوبار داخل خليج البنغال جنوب شرق البلاد. وبحسب مجلة جينز دفنس ويكلي، فإن تسليم «ال-51» تأخر 14 شهراً عن موعده المتصور في يوليو 2015. وكان قد بوشر ببناء السفينة في سبتمبر 2012، كما تم وضع العارضة في 26 أبريل 2013، وتلا ذلك إطلاقها في مارس 2014 من وحدة الشركة في راجاباغان. ويجري بناء هذه السفن بطول 62.8 مترا وزنة 1001 طن بناء على مقاييس مكتب الشحن الأميركي، بهيكل من الصلب «إيه اتش40». ونظام دفعها بمحركين على الديزل من طراز «أم تي يو 16في 4000 أم 53». أما السرعة القصوى للسفن فهي 15 عقدة، ويمكنها حمل 145 طناً من المعدات العسكرية بالإضافة إلى 165 جندياً. ويشمل تسليحها بمدفعين من طراز «سي أر أن-91» عيار 30 ملم، إلى جانب صواريخ أرض – جو محمولة على الكتف من طراز «ايغلا». منظومات أخرى على متن السفينة تشمل منظومات مراقبة ووصلات بيانات إلكترونية ومنظومة حربية إلكترونية وأجهزة استخباراتية للاتصالات من طراز «اي إل كي 7036. وكانت البحرية الهندية قد دشنت أخيراً، جيباً جوياً بحرياً في ميناء كوتشين الدولي على الساحل الغربي الجنوبي للبلاد لتسهيل عمليات طائراتها البحرية متعددة المهام من طراز»بي -81 نبتون«من إنتاج بوينغ.  وأفادت البحرية في بيان لها أن الجيب سيحسن المراقبة على الساحل الغربي، لا سيما مناطق الجزر»الحساسة الاستراتيجية«، لاكشادويب ومينيكوي، ويمكـّن البحرية من توفير المساعدة على وجه السرعة للدول المجاورة التي لديها روابط ودية مع الهند. ويعرف أن أسطول البحرية من طراز»بي -81«موطنه»اراكونام ” على الساحل الشرقي للبلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور


تسلمت شركة «غاردن ريتش لبناء السفن والمهندسين» الهندية أولى سفنها المصنعة محلياً، من أصل ثماني سفن من صنف جديد للبحرية الهندية مصممة لنقل المعدات والجنود «إل سي يو ام كي 4».

ووفقاً لوزير الدفاع الهندي، فإنه من المتوقع أن تدخل سفينة «أل-51» قريباً في خدمة إمرة الأسلحة الثلاثة للقوات المسلحة الهندية المتمركزة في ميناء «بلير» في جزيرتي اندامان ونيكوبار داخل خليج البنغال جنوب شرق البلاد.

وبحسب مجلة جينز دفنس ويكلي، فإن تسليم «ال-51» تأخر 14 شهراً عن موعده المتصور في يوليو 2015. وكان قد بوشر ببناء السفينة في سبتمبر 2012، كما تم وضع العارضة في 26 أبريل 2013، وتلا ذلك إطلاقها في مارس 2014 من وحدة الشركة في راجاباغان.

ويجري بناء هذه السفن بطول 62.8 مترا وزنة 1001 طن بناء على مقاييس مكتب الشحن الأميركي، بهيكل من الصلب «إيه اتش40». ونظام دفعها بمحركين على الديزل من طراز «أم تي يو 16في 4000 أم 53». أما السرعة القصوى للسفن فهي 15 عقدة، ويمكنها حمل 145 طناً من المعدات العسكرية بالإضافة إلى 165 جندياً.

ويشمل تسليحها بمدفعين من طراز «سي أر أن-91» عيار 30 ملم، إلى جانب صواريخ أرض – جو محمولة على الكتف من طراز «ايغلا».

منظومات أخرى على متن السفينة تشمل منظومات مراقبة ووصلات بيانات إلكترونية ومنظومة حربية إلكترونية وأجهزة استخباراتية للاتصالات من طراز «اي إل كي 7036.

وكانت البحرية الهندية قد دشنت أخيراً، جيباً جوياً بحرياً في ميناء كوتشين الدولي على الساحل الغربي الجنوبي للبلاد لتسهيل عمليات طائراتها البحرية متعددة المهام من طراز»بي -81 نبتون«من إنتاج بوينغ.

 وأفادت البحرية في بيان لها أن الجيب سيحسن المراقبة على الساحل الغربي، لا سيما مناطق الجزر»الحساسة الاستراتيجية«، لاكشادويب ومينيكوي، ويمكـّن البحرية من توفير المساعدة على وجه السرعة للدول المجاورة التي لديها روابط ودية مع الهند. ويعرف أن أسطول البحرية من طراز»بي -81«موطنه»اراكونام ” على الساحل الشرقي للبلاد.

رابط المصدر: الهند تتسلم سفينة «إل سي يو إم كي 4»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً