7 قتلى بهجوم على قنصلية ألمانيا في أفغانستان

انتشار أمني مكثف حول القنصلية الألمانية في مزار شريف ـــ إي.بي.إيه قتل سبعة أشخاص بهجوم تبنته حركة طالبان على القنصلية الألمانية في مدينة مزار شريف في شمال أفغانستان، فيما ذكرت تقارير أن المشرعين الألمان وافقوا على زيادة الإنفاق على أجهزة الأمن والاستخبارات بالبلاد، لمواجهة

التهديدات الجديدة. وأسفر الهجوم بشاحنة مفخخة بكمية هائلة من المتفجرات، عن ستة قتلى كما ذكر مستشفى المدينة. وأوضحت الشرطة الإقليمية التي تحدثت عن سبعة قتلى، إن اثنين من الضحايا قتلا عن طريق الخطأ برصاص القوات الألمانية التي اعتقدت انهما مع المهاجمين. ولم يصب أي من الرعايا الألمان، كما ذكرت السلطات الألمانية في برلين. وأصيب 128 شخصاً بجروح منهم 10 أطفال، كانت إصابات بعض منهم خطرة، كما أوضح المسؤول في المستشفى الإقليمي نور محمد فايز أن اثنين ممن نقلت جثثهم إلى المستشفى قتلا بالرصاص. وفي برلين، ذكرت تقارير ألمانية، أمس، أنّ المشرعين الألمان وافقوا على زيادة الإنفاق على أجهزة الأمن والاستخبارات بالبلاد، وذلك لمواجهة التهديدات الجديدة التي تواجه ألمانيا. وأوضحت صحيفة «فيلت» أن عدة تشريعات مررتها لجنة الموازنة التابعة للبرلمان الألماني تنص على ضم 3250 عنصراً جديداً إلى قوات الشرطة الاتحادية في السنوات المقبلة، وفق وكالة «أسوشيتد برس». ونقلت الوكالة عن نواب قولهم، إنّ هناك خططاً للتوظيف في وكالة جديدة معنية بفك الاتصالات المشفرة قد تضاعفت إلى 120 فرداً. وتشمل زيادة الإنفاق أيضاً خططاً خاصة بالحماية المدنية والمهاجرين، على أن يمررها البرلمان.


الخبر بالتفاصيل والصور


انتشار أمني مكثف حول القنصلية الألمانية في مزار شريف ـــ إي.بي.إيه

قتل سبعة أشخاص بهجوم تبنته حركة طالبان على القنصلية الألمانية في مدينة مزار شريف في شمال أفغانستان، فيما ذكرت تقارير أن المشرعين الألمان وافقوا على زيادة الإنفاق على أجهزة الأمن والاستخبارات بالبلاد، لمواجهة التهديدات الجديدة.

وأسفر الهجوم بشاحنة مفخخة بكمية هائلة من المتفجرات، عن ستة قتلى كما ذكر مستشفى المدينة. وأوضحت الشرطة الإقليمية التي تحدثت عن سبعة قتلى، إن اثنين من الضحايا قتلا عن طريق الخطأ برصاص القوات الألمانية التي اعتقدت انهما مع المهاجمين. ولم يصب أي من الرعايا الألمان، كما ذكرت السلطات الألمانية في برلين.

وأصيب 128 شخصاً بجروح منهم 10 أطفال، كانت إصابات بعض منهم خطرة، كما أوضح المسؤول في المستشفى الإقليمي نور محمد فايز أن اثنين ممن نقلت جثثهم إلى المستشفى قتلا بالرصاص.

وفي برلين، ذكرت تقارير ألمانية، أمس، أنّ المشرعين الألمان وافقوا على زيادة الإنفاق على أجهزة الأمن والاستخبارات بالبلاد، وذلك لمواجهة التهديدات الجديدة التي تواجه ألمانيا.

وأوضحت صحيفة «فيلت» أن عدة تشريعات مررتها لجنة الموازنة التابعة للبرلمان الألماني تنص على ضم 3250 عنصراً جديداً إلى قوات الشرطة الاتحادية في السنوات المقبلة، وفق وكالة «أسوشيتد برس».

ونقلت الوكالة عن نواب قولهم، إنّ هناك خططاً للتوظيف في وكالة جديدة معنية بفك الاتصالات المشفرة قد تضاعفت إلى 120 فرداً. وتشمل زيادة الإنفاق أيضاً خططاً خاصة بالحماية المدنية والمهاجرين، على أن يمررها البرلمان.

رابط المصدر: 7 قتلى بهجوم على قنصلية ألمانيا في أفغانستان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً