تدشين كأس السفير الياباني للجودو في أبوظبي اليوم

■ خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن بطولة كأس السفير | البيان تنطلق صباح اليوم بصالة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ بمنطقة المشرف بالعاصمة أبوظبي، بطولة كأس السفير الياباني كانجي فوجيكي المفتوحة للجودو، التي تقام لأول مرة تحت رعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد،

بمشاركة 150 لاعباً من 10 أندية وصالات ومراكز لفئة تحت 15 سنة على مستوى الدولة. وفرغت اللجنة الفنية للبطولة التي يرأسها الدكتور سلام الخطاط من برمجة مباريات بطولة اليوم الواحد التي تقام بنظام خروج المهزوم لمواليد تحت 15 سنة لأوزان تحت 38 كغ، 42، 46 -، 50 -، 55 -، 60 -، 66، وتحت 73 وفوق 73 ووزن تحت 80كغ، وراعت اللجنة عدم مواجهة لاعبين لناد واحد في تصفيات الدور التمهيدي، كونها تمثل العمر المثالي لممارسة مثل هذا النوع من فنون الرياضات القتالية الاولمبية والتي تحظى باهتمام وشعبية كبيرة في اغلب دول العالم. ترحيب إماراتي وعقد الاتحاد مؤتمراً صحفياً أول من أمس، بصالة البطولة بحضور ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد وشينجي سوزوكي رئيس القسم الثقافي والإعلامي بالسفارة، وعدد من أسرة السفارة اليابانية، ونقل التميمي ترحيب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد معلناً انطلاقة البطولة الأولى على كأس السفير الياباني بمشاركة كبيرة للاعبين من مختلف إمارات الدولة. وأشار التميمي إلى أنه عقب بطولة اليوم، سيتم من خلالها اختيار 6 لاعبين ولاعبات من المواهب التي ستكتشف خلال منافسات البطولة المفتوحة من اللاعبين المسجلين في تلك الفرق للسفر لمعسكر سيكون الأول من نوعه على مستوى فرق المراحل العمرية، يقام في جامعة توكاي للجودو بالعاصمة طوكيو لمدة أسبوع خلال ديسمبر المقبل. وبعدها يقضى المنتخب مدة أسبوع آخر لمزيد من الاحتكاك والاستفادة الفنية أمام خبرات ومدارس متعددة، وثمن الأمين العام للاتحاد إنشاء أكاديمية للنشء للجودو بالمدرسة اليابانية في أبو ظبي والتي تمثل إضافة حقيقية ومهمة لقاعدة اللعبة بمشاركة العديد من الواعدين من الإمارات. إشادة يابانية ومن جهته، أشاد شينجي سوزوكي رئيس القسم الثقافي والإعلامي بالسفارة بالجهد الكبير الرائع الذي يقوم به اتحاد الإمارات للجودو والذي أفرز تألق الجودو الإماراتي في دورة الألعاب الأولمبية مؤخرا في ريو والتي حقق خلالها الفوز بالميدالية البرونزية، وأكد بأن بطولة كأس السفير الياباني المفتوحة للجودو تمثل بداية التعاون الحقيقي بين السفارة والاتحاد،كما تمثل دعماً لعلاقات الصداقة وتجاوباً مع رغبة السفارة اليابانية لدى الدولة من خلال إقامة تلك البطولة الودية بهدف توطيد علاقات التعاون. وقال: حرصت السفارة على رصد كؤوس وميداليات وهدايا تذكارية وشهادات للفائزين الأوائل على مستوى الفرق والفردي كتشجيع للمشاركين الفائزين وحافزاً للآخرين على أمل أن تتواصل البطولة سنويا بما يحقق أهدافها الفنية والمجتمعية والثقافية. دورة تفتتح يوم غدٍ دورة التدريب المتقدمة التي يشرف عليها الخبير الياباني لدى اتحاد الإمارات للجودو تويواكي يونيدا بجانب البروفيسور كينجي ميتسو موتو خبير الجودو في جامعة توكاي بطوكيو والبطل الياباني ماساكي فوكويوكا والفائز بلقب الجائزة الكبرى في بطولة أبو ظبي 2009، كما يشارك في الدورة التدريبية ناويا هاراغوتشي المدرب بالاتحاد،بجانب مشاركة لاعب المنتخب الوطني الياباني وجامعة توكاي الشاب كوتارو ساساكي.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن بطولة كأس السفير | البيان

تنطلق صباح اليوم بصالة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ بمنطقة المشرف بالعاصمة أبوظبي، بطولة كأس السفير الياباني كانجي فوجيكي المفتوحة للجودو، التي تقام لأول مرة تحت رعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، بمشاركة 150 لاعباً من 10 أندية وصالات ومراكز لفئة تحت 15 سنة على مستوى الدولة.

وفرغت اللجنة الفنية للبطولة التي يرأسها الدكتور سلام الخطاط من برمجة مباريات بطولة اليوم الواحد التي تقام بنظام خروج المهزوم لمواليد تحت 15 سنة لأوزان تحت 38 كغ، 42، 46 -، 50 -، 55 -، 60 -، 66، وتحت 73 وفوق 73 ووزن تحت 80كغ، وراعت اللجنة عدم مواجهة لاعبين لناد واحد في تصفيات الدور التمهيدي، كونها تمثل العمر المثالي لممارسة مثل هذا النوع من فنون الرياضات القتالية الاولمبية والتي تحظى باهتمام وشعبية كبيرة في اغلب دول العالم.

ترحيب إماراتي

وعقد الاتحاد مؤتمراً صحفياً أول من أمس، بصالة البطولة بحضور ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد وشينجي سوزوكي رئيس القسم الثقافي والإعلامي بالسفارة، وعدد من أسرة السفارة اليابانية، ونقل التميمي ترحيب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد معلناً انطلاقة البطولة الأولى على كأس السفير الياباني بمشاركة كبيرة للاعبين من مختلف إمارات الدولة.

وأشار التميمي إلى أنه عقب بطولة اليوم، سيتم من خلالها اختيار 6 لاعبين ولاعبات من المواهب التي ستكتشف خلال منافسات البطولة المفتوحة من اللاعبين المسجلين في تلك الفرق للسفر لمعسكر سيكون الأول من نوعه على مستوى فرق المراحل العمرية، يقام في جامعة توكاي للجودو بالعاصمة طوكيو لمدة أسبوع خلال ديسمبر المقبل.

وبعدها يقضى المنتخب مدة أسبوع آخر لمزيد من الاحتكاك والاستفادة الفنية أمام خبرات ومدارس متعددة، وثمن الأمين العام للاتحاد إنشاء أكاديمية للنشء للجودو بالمدرسة اليابانية في أبو ظبي والتي تمثل إضافة حقيقية ومهمة لقاعدة اللعبة بمشاركة العديد من الواعدين من الإمارات.

إشادة يابانية

ومن جهته، أشاد شينجي سوزوكي رئيس القسم الثقافي والإعلامي بالسفارة بالجهد الكبير الرائع الذي يقوم به اتحاد الإمارات للجودو والذي أفرز تألق الجودو الإماراتي في دورة الألعاب الأولمبية مؤخرا في ريو والتي حقق خلالها الفوز بالميدالية البرونزية، وأكد بأن بطولة كأس السفير الياباني المفتوحة للجودو تمثل بداية التعاون الحقيقي بين السفارة والاتحاد،كما تمثل دعماً لعلاقات الصداقة وتجاوباً مع رغبة السفارة اليابانية لدى الدولة من خلال إقامة تلك البطولة الودية بهدف توطيد علاقات التعاون.

وقال: حرصت السفارة على رصد كؤوس وميداليات وهدايا تذكارية وشهادات للفائزين الأوائل على مستوى الفرق والفردي كتشجيع للمشاركين الفائزين وحافزاً للآخرين على أمل أن تتواصل البطولة سنويا بما يحقق أهدافها الفنية والمجتمعية والثقافية.

دورة

تفتتح يوم غدٍ دورة التدريب المتقدمة التي يشرف عليها الخبير الياباني لدى اتحاد الإمارات للجودو تويواكي يونيدا بجانب البروفيسور كينجي ميتسو موتو خبير الجودو في جامعة توكاي بطوكيو والبطل الياباني ماساكي فوكويوكا والفائز بلقب الجائزة الكبرى في بطولة أبو ظبي 2009، كما يشارك في الدورة التدريبية ناويا هاراغوتشي المدرب بالاتحاد،بجانب مشاركة لاعب المنتخب الوطني الياباني وجامعة توكاي الشاب كوتارو ساساكي.

رابط المصدر: تدشين كأس السفير الياباني للجودو في أبوظبي اليوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً