ندوة لمناقشة التطورات في علم الجينوم

الندوة تنظمها جامعة الإمارات خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري. الإمارات اليوم يناقش نخبة من خبراء العالم أحدث ما وصل إليه العلم في مجال الجينوم وتطوير الآفاق البحثية العلمية، ونقل وتوطين الخبرات العلمية، خلال الندوة الأولى في «علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية»، التي تنظمها جامعة الإمارات

خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري. ويعد علم الجينوم بمثابة العمود الفقري لحل كثير من المشكلات التي تواجه الإنسان، مثل الأمراض والتحديات الزراعية وتطوير الإنتاج الحيواني والبيئة. وقال رئيس قسم علوم الحياة في كلية العلوم بالجامعة، الدكتور خالد أميري، إن الأوراق العلمية التي تقدمت للمركز تخطت 120 ورقة، مشيراً إلى أن وحدة دراسات الجينوم والمعلوماتية الحيوية في قسم علوم الحياة أنجزت عدداً من الأبحاث العلمية المهمة في هذا المجال، وساعدت جهات ومؤسسات عدة في الدولة. وأشار عميد كلية العلوم في الجامعة، الدكتور أحمد مراد، إلى اهتمام الكلية والجامعة، ودعمها لبناء وحدة الجينوم، لتصبح أحد أهم مراكز الخبرة العلمية والبحثية المتخصصة في هذا المجال العلمي والتقني الجديد والمهم. وقال إن الكلية تركز على الموضوعات ذات الأولوية المهمة للدولة من خلال استقطاب العلماء والباحثين المتميزين، ودعوتهم للاطلاع على الخبرات المتقدمة في مجال علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • الندوة تنظمها جامعة الإمارات خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري.

    الإمارات اليوم

يناقش نخبة من خبراء العالم أحدث ما وصل إليه العلم في مجال الجينوم وتطوير الآفاق البحثية العلمية، ونقل وتوطين الخبرات العلمية، خلال الندوة الأولى في «علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية»، التي تنظمها جامعة الإمارات خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري.

ويعد علم الجينوم بمثابة العمود الفقري لحل كثير من المشكلات التي تواجه الإنسان، مثل الأمراض والتحديات الزراعية وتطوير الإنتاج الحيواني والبيئة.

وقال رئيس قسم علوم الحياة في كلية العلوم بالجامعة، الدكتور خالد أميري، إن الأوراق العلمية التي تقدمت للمركز تخطت 120 ورقة، مشيراً إلى أن وحدة دراسات الجينوم والمعلوماتية الحيوية في قسم علوم الحياة أنجزت عدداً من الأبحاث العلمية المهمة في هذا المجال، وساعدت جهات ومؤسسات عدة في الدولة. وأشار عميد كلية العلوم في الجامعة، الدكتور أحمد مراد، إلى اهتمام الكلية والجامعة، ودعمها لبناء وحدة الجينوم، لتصبح أحد أهم مراكز الخبرة العلمية والبحثية المتخصصة في هذا المجال العلمي والتقني الجديد والمهم.

وقال إن الكلية تركز على الموضوعات ذات الأولوية المهمة للدولة من خلال استقطاب العلماء والباحثين المتميزين، ودعوتهم للاطلاع على الخبرات المتقدمة في مجال علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية.

رابط المصدر: ندوة لمناقشة التطورات في علم الجينوم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً