داعش يستخدم دبابات وأسلحة خشبية وبلاستيكية للتمويه في نينوى

الجيش العراقي يعثر على أسلحة خشبية تابعة لداعش (فيس بوك)

عثرت قوات الجيش العراقي، الجمعة، على دبابات وأسلحة خشبية وبلاستيكية يستخدمها تنظيم داعش لتضليل الطائرات التي تشن غارات جوية على مواقع التنظيم، وفقاً لما ذكره موقع “بي بي سي”. وقالت وزارة الدفاع في بيان إن “أبطال الفرقة الـ16، ضمن عمليات (قادمون يانينوى)، عثروا بعد تحريرهم لقرية السادة ضمن المحور الشمالي، صباح الخميس، على عدد من العجلات نوع همر، ودبابات مصنوعة من الخشب والبلاستك”.وأوضحت أن “الهدف من صناعتها هو استخدامها لأغراض التمويه أثناء قصف الطائرات المساندة للقطعات البرية خلال تقدم الجيش العراقي لتحرير نينوى”.وتابعت “كما عثرت القوات على معسكر لتدريب عناصر داعش الإرهابي في البساتين، وبعد أن طهرت القطعات القرية من مخلفات داعش عملت على إعادة العوائل النازحة لمناطق سكناهم بعد تدقيق معلوماتهم الأمنية من قبل استخبارات الفرقة”.


الخبر بالتفاصيل والصور




الجيش العراقي يعثر على أسلحة خشبية تابعة لداعش (فيس بوك)



عثرت قوات الجيش العراقي، الجمعة، على دبابات وأسلحة خشبية وبلاستيكية يستخدمها تنظيم داعش لتضليل الطائرات التي تشن غارات جوية على مواقع التنظيم، وفقاً لما ذكره موقع “بي بي سي”.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن “أبطال الفرقة الـ16، ضمن عمليات (قادمون يانينوى)، عثروا بعد تحريرهم لقرية السادة ضمن المحور الشمالي، صباح الخميس، على عدد من العجلات نوع همر، ودبابات مصنوعة من الخشب والبلاستك”.

وأوضحت أن “الهدف من صناعتها هو استخدامها لأغراض التمويه أثناء قصف الطائرات المساندة للقطعات البرية خلال تقدم الجيش العراقي لتحرير نينوى”.

وتابعت “كما عثرت القوات على معسكر لتدريب عناصر داعش الإرهابي في البساتين، وبعد أن طهرت القطعات القرية من مخلفات داعش عملت على إعادة العوائل النازحة لمناطق سكناهم بعد تدقيق معلوماتهم الأمنية من قبل استخبارات الفرقة”.

رابط المصدر: داعش يستخدم دبابات وأسلحة خشبية وبلاستيكية للتمويه في نينوى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً