90 طالباً جامعياً في برنامج «لأجلك نسعى»

أكد سالم بن لاحج، مدير مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع في هيئة الصحة بدبي، أن الهيئة بصدد إصدار دليل للتطوع لتعريف الطلبة إلى برنامج الهيئة التطوعي تحت شعار «لأجلك نسعى»، وسجل حتى الآن 90 طالباً في البرنامج، حصل 31 طالباً منهم على شهادة الإنجاز بعد الانتهاء من ساعات التطوع

التي تصل ل 30 ساعة. وقال: فريق العمل التطوعي يمثله عدد من المختصين في الهيئة، وهو يتولى جميع أعمال التنسيق بين الهيئة والمؤسسات الداعمة للمرضى، فضلاً عن مهامه الأخرى التي تستهدف بناء شراكات جديدة، ومد جسور التواصل مع الجمعيات والهيئات ذات العلاقة، وعرضنا برامجنا على بعض الكليات والجامعات في الدولة، خاصة أن الجامعات تطبق برنامج ساعات التطوع للطلبة، وهناك عدد من الطلبة انتهوا من ساعات التطوع لدينا، وفي المرحلة القادمة ندرس التوجه لاستقطاب طلبة المدارس. وأشار إلى أن البرنامج التطوعي يهدف إلى تفعيل دور المجتمع في العمل التطوعي، وإعداد برنامج تدريب متكافل، واستثمار إمكانات أفراد المجتمع في خدمة الآخر. وأضاف: نطرح عدداً من البرامج التطوعية، منها برنامج فريق أصدقاء المرضى يتمثل في زيارة المرضى في المستشفيات وتنظيم زيارات للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الدعم النفسي لهم، وبرنامج فعاليات صحية من خلال المشاركة في تنظيم فعاليات صحية، وبرنامج الأنشطة البيئية من خلال المشاركة في فعاليات الدولة في البرامج البيئية، وبرنامج الأنشطة الاجتماعية، وبرنامج الأنشطة الدينية من خلال التعاون مع الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في الأعياد وشهر رمضان، وبرنامج فريق عونك للأعمال الإدارية كتوزيع الاستبيانات والسجل الطبي والعلاقات العامة. وأشار إلى حرصهم على إيضاح مسألة حقوق المتطوع وواجباته، وكيفية التعامل مع المرضى والمحافظة على المعلومات وخصوصية المرضى.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أكد سالم بن لاحج، مدير مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع في هيئة الصحة بدبي، أن الهيئة بصدد إصدار دليل للتطوع لتعريف الطلبة إلى برنامج الهيئة التطوعي تحت شعار «لأجلك نسعى»، وسجل حتى الآن 90 طالباً في البرنامج، حصل 31 طالباً منهم على شهادة الإنجاز بعد الانتهاء من ساعات التطوع التي تصل ل 30 ساعة.
وقال: فريق العمل التطوعي يمثله عدد من المختصين في الهيئة، وهو يتولى جميع أعمال التنسيق بين الهيئة والمؤسسات الداعمة للمرضى، فضلاً عن مهامه الأخرى التي تستهدف بناء شراكات جديدة، ومد جسور التواصل مع الجمعيات والهيئات ذات العلاقة، وعرضنا برامجنا على بعض الكليات والجامعات في الدولة، خاصة أن الجامعات تطبق برنامج ساعات التطوع للطلبة، وهناك عدد من الطلبة انتهوا من ساعات التطوع لدينا، وفي المرحلة القادمة ندرس التوجه لاستقطاب طلبة المدارس.
وأشار إلى أن البرنامج التطوعي يهدف إلى تفعيل دور المجتمع في العمل التطوعي، وإعداد برنامج تدريب متكافل، واستثمار إمكانات أفراد المجتمع في خدمة الآخر.
وأضاف: نطرح عدداً من البرامج التطوعية، منها برنامج فريق أصدقاء المرضى يتمثل في زيارة المرضى في المستشفيات وتنظيم زيارات للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الدعم النفسي لهم، وبرنامج فعاليات صحية من خلال المشاركة في تنظيم فعاليات صحية، وبرنامج الأنشطة البيئية من خلال المشاركة في فعاليات الدولة في البرامج البيئية، وبرنامج الأنشطة الاجتماعية، وبرنامج الأنشطة الدينية من خلال التعاون مع الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في الأعياد وشهر رمضان، وبرنامج فريق عونك للأعمال الإدارية كتوزيع الاستبيانات والسجل الطبي والعلاقات العامة.
وأشار إلى حرصهم على إيضاح مسألة حقوق المتطوع وواجباته، وكيفية التعامل مع المرضى والمحافظة على المعلومات وخصوصية المرضى.

رابط المصدر: 90 طالباً جامعياً في برنامج «لأجلك نسعى»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً