المغرب يفكك خلية إرهابية جديدة

فككت الشرطة المغربية الجمعة، خلية إرهابية تضم 4 أشخاص مقيمين في مدينة طنجة المغربية ووجدة القريبة من الحدود مع الجزائر، وفقاً لبيان لوزارة الداخلية.

وذكر البيان أن بين عناصر هذه الخلية معتقلين اثنين سابقين على صلة بعناصر متشددة أحدهما قاتل ضمن صفوف تنظيم داعش.يشار إلى أن أحد المعتقلين طرد من بلجيكا بعدما نفذ عقوبة في قضية تتعلق بالاختطاف والقتل العمد والاتجار في المخدرات.وينسب لعناصر هذه الخلية تنفيذ عملية اختطاف واحتجاز أحد الأشخاص بأحد المنازل بطنجة حيث استحوذوا على سيارته التي خططوا لبيعها بمدينة وجدة، قبل اعتقالهم على أيدي الشرطة.   وأكدت الوزارة “الارتباط الوثيق بين التنظيمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة والتي تشكل أحد المصادر الرئيسية لتمويل الإرهاب”.   وتتكرر الاعتقالات وتفكيك الخلايا الإرهابية بالمغرب في إطار “سياسة وقائية” سمحت بعدم وقوع هجمات في البلاد منذ عام 2011 لكنها أسفرت عن اعتقال مئات الاشخاص دون أدلة دامغة، وفقاً لما نددت به منظمات حقوقية.


الخبر بالتفاصيل والصور



فككت الشرطة المغربية الجمعة، خلية إرهابية تضم 4 أشخاص مقيمين في مدينة طنجة المغربية ووجدة القريبة من الحدود مع الجزائر، وفقاً لبيان لوزارة الداخلية.

وذكر البيان أن بين عناصر هذه الخلية معتقلين اثنين سابقين على صلة بعناصر متشددة أحدهما قاتل ضمن صفوف تنظيم داعش.

يشار إلى أن أحد المعتقلين طرد من بلجيكا بعدما نفذ عقوبة في قضية تتعلق بالاختطاف والقتل العمد والاتجار في المخدرات.

وينسب لعناصر هذه الخلية تنفيذ عملية اختطاف واحتجاز أحد الأشخاص بأحد المنازل بطنجة حيث استحوذوا على سيارته التي خططوا لبيعها بمدينة وجدة، قبل اعتقالهم على أيدي الشرطة.
 
وأكدت الوزارة “الارتباط الوثيق بين التنظيمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة والتي تشكل أحد المصادر الرئيسية لتمويل الإرهاب”.
 
وتتكرر الاعتقالات وتفكيك الخلايا الإرهابية بالمغرب في إطار “سياسة وقائية” سمحت بعدم وقوع هجمات في البلاد منذ عام 2011 لكنها أسفرت عن اعتقال مئات الاشخاص دون أدلة دامغة، وفقاً لما نددت به منظمات حقوقية.

رابط المصدر: المغرب يفكك خلية إرهابية جديدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً