ملك إسبانيا يزور السعودية لبحث صفقة سفن حربية

يقوم الملك الإسباني فيليبي السادس السبت بأول زيارة إلى السعودية من المتوقع أن يبحث خلالها بيع خمس سفن حربية للجيش السعودي. ويزور الملك

فيليبي السادس الرياض، من السبت إلى الإثنين تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان.وكان الملك فيليبي السادس زار الرياض لتقديم التعازي بالملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز في يناير (كانون الثاني) 2015.من جهتها، أكدت صحيفة “الباييس” الإسبانية هذا الأسبوع أن “أحد أهداف زيارة” الملك “هي توقيع عقد مع الشركة الإسبانية نافنسيا التي ستصنع خمس طرادات للبحرية السعودية من طراز أفانتي 2200 بقيمة تتجاوز ملياري يورو”.وسيكون العقد لصالح هذه الشركة العامة الإسبانية “الأكبر من نوعه الذي يتم توقيعه” ويمكن أن يؤمن “وظائف لألفي شخص لمدة خمس سنوات” بحسب الصحيفة.وسيرافق الملك وزير الخارجية الجديد الفونسو دستيس ووزير التجهيز اينييغو دي لا سيرنا.من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة الإسبانية الجمعة إن “الزيارة مماثلة لتلك التي يقوم بها الملوك في ظل العلاقات الشخصية بين الأسر الحاكمة” مشيراً إلى “العديد من المصالح الإسبانية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



يقوم الملك الإسباني فيليبي السادس السبت بأول زيارة إلى السعودية من المتوقع أن يبحث خلالها بيع خمس سفن حربية للجيش السعودي.

ويزور الملك فيليبي السادس الرياض، من السبت إلى الإثنين تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان.

وكان الملك فيليبي السادس زار الرياض لتقديم التعازي بالملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز في يناير (كانون الثاني) 2015.

من جهتها، أكدت صحيفة “الباييس” الإسبانية هذا الأسبوع أن “أحد أهداف زيارة” الملك “هي توقيع عقد مع الشركة الإسبانية نافنسيا التي ستصنع خمس طرادات للبحرية السعودية من طراز أفانتي 2200 بقيمة تتجاوز ملياري يورو”.

وسيكون العقد لصالح هذه الشركة العامة الإسبانية “الأكبر من نوعه الذي يتم توقيعه” ويمكن أن يؤمن “وظائف لألفي شخص لمدة خمس سنوات” بحسب الصحيفة.

وسيرافق الملك وزير الخارجية الجديد الفونسو دستيس ووزير التجهيز اينييغو دي لا سيرنا.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة الإسبانية الجمعة إن “الزيارة مماثلة لتلك التي يقوم بها الملوك في ظل العلاقات الشخصية بين الأسر الحاكمة” مشيراً إلى “العديد من المصالح الإسبانية”.

رابط المصدر: ملك إسبانيا يزور السعودية لبحث صفقة سفن حربية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً