روسيا تتعهد بالرد على العقوبات الجديدة للاتحاد الأوروبي

تعهدت وزارة الخارجية الروسية بالرد على مبادرة مجلس الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات جديدة على روسيا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الجمعة.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن العقوبات الجديدة المفروضة على النواب الروس لن تساعد على إقامة الحوار بين الهيئات التشريعية لروسيا والاتحاد الأوروبي.وقالت إن هذا الحوار مطلوب في هذه المرحلة الصعبة للعلاقات الثنائية، متعهدة بأن موسكو ستتخذ إجراءات الرد.وأضاف الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، 6 أعضاء من مجلس “الدوما” في الاتحاد الروسي بجمهورية القرم من مدينة “سيفاستوبول”، إلى قائمة الأشخاص الخاضعين لإجراءات تقييدية أوروبية، بسبب دورهم في تعريض سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها للخطر.ومن شأن هذه العقوبات تجميد الأصول وحظر دخول أراضي الاتحاد الأوروبي، ليصل بذلك عدد الروس الذين تطالهم العقوبات الأوروبية إلى 152 فرداً و37 كياناً.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعهدت وزارة الخارجية الروسية بالرد على مبادرة مجلس الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات جديدة على روسيا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الجمعة.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها أن العقوبات الجديدة المفروضة على النواب الروس لن تساعد على إقامة الحوار بين الهيئات التشريعية لروسيا والاتحاد الأوروبي.

وقالت إن هذا الحوار مطلوب في هذه المرحلة الصعبة للعلاقات الثنائية، متعهدة بأن موسكو ستتخذ إجراءات الرد.

وأضاف الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، 6 أعضاء من مجلس “الدوما” في الاتحاد الروسي بجمهورية القرم من مدينة “سيفاستوبول”، إلى قائمة الأشخاص الخاضعين لإجراءات تقييدية أوروبية، بسبب دورهم في تعريض سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها للخطر.

ومن شأن هذه العقوبات تجميد الأصول وحظر دخول أراضي الاتحاد الأوروبي، ليصل بذلك عدد الروس الذين تطالهم العقوبات الأوروبية إلى 152 فرداً و37 كياناً.

رابط المصدر: روسيا تتعهد بالرد على العقوبات الجديدة للاتحاد الأوروبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً