الاتحاد الأوروبي يخصص 78 مليون يورو لنازحي جنوب السودان

أعلن المفوض الأوروبي للمساعدة الإنسانية خريستوس ستيليانيدس، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي سيمنح مساعدة عاجلة بقيمة 78 مليون يورو للنازحين بسبب النزاع في جنوب السودان.

وقال في أوغندا، حيث تشكل في بضعة أشهر أحد أكبر مخيمات اللاجئين في العالم أن “تمويلنا الجديد سيساعد المنظمات الإنسانية الشريكة على تقديم مساعدات حيوية لمن يحتاجونها”.وزار المفوض عدة مخيمات للاجئين جنوب سودانيين في شمال أوغندا المحاذي لجنوب السودان.وسيتم تخصيص نحو 40 مليون يورو للمنظمات الإنسانية في جنوب السودان و30 مليون يورو لأوغندا وشركائها الإنسانيين وسيتم تخصيص 8 ملايين يورو لجنوب السودان.وتؤوي أوغندا حالياً أكثر من 530 ألف لاجىء جنوب سوداني بينهم 330 ألفا معظمهم من النساء والأطفال، وصلوا العام 2016.وزار المفوض الأوروبي مخيم بيديبيدي للاجئين الذي افتتح في أغسطس (آب) وأصبح في غضون ثلاثة أشهر ثالث أكبر مخيم للاجئين في العالم، حيث يقيم أكثر من 215 ألف لاجىء جنوب سوداني.وقال المفوض مخاطباً اللاجئين في المخيم حيث يصل نحو 2400 شخص يومياً: “أعد بتقديم مساعداتنا طالما هناك حاجة، لستم وحدكم”.وفي الوقت الذي لم تحصل فيه المفوضية العليا للاجئين إلا على ثلث المال الضروري لمواجهة هذه الأزمة الانسانية، أعرب المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية عن الصدمة لما شاهده.وأوضح: “أعتقد أن الأزمة لا تلقى الاهتمام اللازم، الحاجات هائلة كما أنها تزداد بشكل مستمر”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن المفوض الأوروبي للمساعدة الإنسانية خريستوس ستيليانيدس، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي سيمنح مساعدة عاجلة بقيمة 78 مليون يورو للنازحين بسبب النزاع في جنوب السودان.

وقال في أوغندا، حيث تشكل في بضعة أشهر أحد أكبر مخيمات اللاجئين في العالم أن “تمويلنا الجديد سيساعد المنظمات الإنسانية الشريكة على تقديم مساعدات حيوية لمن يحتاجونها”.

وزار المفوض عدة مخيمات للاجئين جنوب سودانيين في شمال أوغندا المحاذي لجنوب السودان.

وسيتم تخصيص نحو 40 مليون يورو للمنظمات الإنسانية في جنوب السودان و30 مليون يورو لأوغندا وشركائها الإنسانيين وسيتم تخصيص 8 ملايين يورو لجنوب السودان.

وتؤوي أوغندا حالياً أكثر من 530 ألف لاجىء جنوب سوداني بينهم 330 ألفا معظمهم من النساء والأطفال، وصلوا العام 2016.

وزار المفوض الأوروبي مخيم بيديبيدي للاجئين الذي افتتح في أغسطس (آب) وأصبح في غضون ثلاثة أشهر ثالث أكبر مخيم للاجئين في العالم، حيث يقيم أكثر من 215 ألف لاجىء جنوب سوداني.

وقال المفوض مخاطباً اللاجئين في المخيم حيث يصل نحو 2400 شخص يومياً: “أعد بتقديم مساعداتنا طالما هناك حاجة، لستم وحدكم”.

وفي الوقت الذي لم تحصل فيه المفوضية العليا للاجئين إلا على ثلث المال الضروري لمواجهة هذه الأزمة الانسانية، أعرب المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية عن الصدمة لما شاهده.

وأوضح: “أعتقد أن الأزمة لا تلقى الاهتمام اللازم، الحاجات هائلة كما أنها تزداد بشكل مستمر”.

رابط المصدر: الاتحاد الأوروبي يخصص 78 مليون يورو لنازحي جنوب السودان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً