قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مواقع جديدة بالرقة

دفعت قوات سوريا الديمقراطية بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهة خنيزات في ريف الرقة الشمالي، وسيطرت على قرى جديدة في معاركها مع تنظيم داعش الإرهابي.

وقال قائد عسكري في القوات إن “معارك عنيفة تجري بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش في قريتي خنيز شمالي وخنيز الغانم، وأن رتلاً مؤلفاً من 8 دبابات وصل إلى أطراف بلدة خنيز شمالي، لتشارك في معارك السيطرة على القرية وتأمين القوات التي تهاجم قرية خنيز الغانم التي تقع على مسافة 4 كيلومترات جنوب خنيز الشمالي”.وأضاف القائد، أن أكثر من 15 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا في القصف الجوي والمدفعي.وأوضح القائد الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “قوات سوريا الديمقراطية سيطرت اليوم الجمعة، على قرية الشبل على نهر البليخ شمال شرق بلدة الهيشة، وعلى محطتي المياه والكهرباء اللتين تقعان على مسافة نحو 15 كيلومتراً جنوب شرق بلدة عين عيسى، بالإضافة إلى قريتي العالية والحرية جنوب غرب بلدة الهيشة”.من ناحية أخرى، قامت طائرات التحالف الدولي بأكثر من 15 غارة جوية على مواقع المواجهات في قرية الشبل وقرى خنيزات، ودمرت جسراً على طريق سلوك الرقة شرق قرية الشيخ حسن شمال قرية خنيز.


الخبر بالتفاصيل والصور



دفعت قوات سوريا الديمقراطية بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهة خنيزات في ريف الرقة الشمالي، وسيطرت على قرى جديدة في معاركها مع تنظيم داعش الإرهابي.

وقال قائد عسكري في القوات إن “معارك عنيفة تجري بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش في قريتي خنيز شمالي وخنيز الغانم، وأن رتلاً مؤلفاً من 8 دبابات وصل إلى أطراف بلدة خنيز شمالي، لتشارك في معارك السيطرة على القرية وتأمين القوات التي تهاجم قرية خنيز الغانم التي تقع على مسافة 4 كيلومترات جنوب خنيز الشمالي”.

وأضاف القائد، أن أكثر من 15 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا في القصف الجوي والمدفعي.

وأوضح القائد الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “قوات سوريا الديمقراطية سيطرت اليوم الجمعة، على قرية الشبل على نهر البليخ شمال شرق بلدة الهيشة، وعلى محطتي المياه والكهرباء اللتين تقعان على مسافة نحو 15 كيلومتراً جنوب شرق بلدة عين عيسى، بالإضافة إلى قريتي العالية والحرية جنوب غرب بلدة الهيشة”.

من ناحية أخرى، قامت طائرات التحالف الدولي بأكثر من 15 غارة جوية على مواقع المواجهات في قرية الشبل وقرى خنيزات، ودمرت جسراً على طريق سلوك الرقة شرق قرية الشيخ حسن شمال قرية خنيز.

رابط المصدر: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مواقع جديدة بالرقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً