بعد الزواج : 5 صور إحذري أن يراك عليها زوجك

بعد الزواج ، و بعد أن تظهر الطباع و الصفات التي طالما حرصا الرجل و المرأة على عدم إظهارها فترة الخطوبة ، يجب أن يعي كل من الزوج و الزوجة أن هناك أمورا يجب مراعتها ، و أن الحياة بعد الزواج تختلف كثيرا عن ما قبله . فمثلا على الزوج

أن يحرص على أن ترى منه زوجته ما تحب ، و كذلك الحال مع الزوجة المرأة التي جعل الله تعالى فيها أجمل الصفات ، إذ عليها أن يرى زوجها منها كل ما يحب ، ليس أمرا منه و لكن بأمر الحب و العشرة و كل ما جعلها تقرر الإرتباط به ، و الزواج منه. صور لا يجب أن يراك عليها زوجك إليك عزيزتي الزوجة 5 صور لا يحب زوجك أن يراك عليها و هي : الصورة الأولى .. الزوجة المهملة وهي الزوجة التي لا تفكر في مظهرها، و لا شكلها، و لا تبذل مجهودا لإضفاء سعادة على الزوج بمجرد رؤيتها، لذا على الزوجة الإهتمام بمظهرها و كل مواطن الجمال فيها خصوصا ، و أن لذلك آثارا إيجابية عليها أيضا ، و سيجلب لها السعادة كونها ستصبح في حالة نفسية هادئة و مريحة لأنها جعلت نفسها في أبهى صورة لها هي أولا ، و أسعدت زوجك بجمالها و مظهرها الجميل . الصورة الثانية : الزوجة الكاشفة لأسرار الحياة الزوجية فالزوج يكره الزوجة التي لا تخفي سرا لزوجها، و لا تحفظ أسرار بيتها، فما إن يحدث مشكلة صغيرة إلا و تخبر بها الجميع، و النتيجة سيئة للغاية ، لأنها المشكلة إذا خرجت من الإطار الأسري ستصبح حديثا لباقي أفراد العائلة ، ما يعجل بنهاية الزواج نهاية مؤلمة . و يجب على الزوجة أن تعلم جيدا أن أسرار الحياة الزوجية أمانة ، و عليها أن لا تخونها ، و أن الزواج يحتم عليها حفظها و عدم البوح بها لأي شخص مهما كان . الصورة الثالثة: الزوجة الشديدة الغيرة  لاشك أبدا أن الغيرة دلالة حب و شعور جميل ، و لكن متى أصبحت قوية و مجنونة فإنها حتما ستشكل خطرا كبيرا على الحياة الزوجية ، لذا وجب التريث و التحكم في مشاعر الغيرة و التصرف بحكمة بالغة ،  و الإعتدال مطلوب ضمانا لإستمرار الزواج ، وبقاء العلاقة الزوجية  في سعادة و هناء  الصورة الرابعة: الزوجة الساخطة غير القنوعة فالزوجة التي لا يعجبها شيء و لا يقنعها أي فعل، و لا ترضى بما قدر لزوجها أن يكون عليه، دائمة الشكوى، و دائمة اللوم له، ستخرب علاقتها بزوجها بيدها ، لأن الزوج يسعد بالزوجة القنوعة الداعمة له ، الصابرة معه ، و ينفر من الزوجة التي دائما ما تكون ساخطة عليه و على حياتها معه . الصورة الخامسة: الزوجة المبذرة من أسوأ الصور التي يكرهها أي زوج  بعد الزواج هي ، صورة الزوجة المبذرة التي تهدر ثمرة جهده و كفاحه ، فاحذري أن تكوني بهذه الصورة ، فيمل زوجك من إصرافك، و منك ، و إحرصي عليه و على ماله ليشعر برفقك به، ويقدر معاونتك و دعمك له. إقرأ أيضا  الزواج السعيد .. 5 امور تحول دون استمراره فما هي 8 نصائح لرشاقة دائمة بعد الزواج الزواج مقبرة الحب .. خرافة أم حقيقة ؟  


الخبر بالتفاصيل والصور


بعد الزواج ، و بعد أن تظهر الطباع و الصفات التي طالما حرصا الرجل و المرأة على عدم إظهارها فترة الخطوبة ، يجب أن يعي كل من الزوج و الزوجة أن هناك أمورا يجب مراعتها ، و أن الحياة بعد الزواج تختلف كثيرا عن ما قبله .

فمثلا على الزوج أن يحرص على أن ترى منه زوجته ما تحب ، و كذلك الحال مع الزوجة المرأة التي جعل الله تعالى فيها أجمل الصفات ، إذ عليها أن يرى زوجها منها كل ما يحب ، ليس أمرا منه و لكن بأمر الحب و العشرة و كل ما جعلها تقرر الإرتباط به ، و الزواج منه.

صور لا يجب أن يراك عليها زوجك

إليك عزيزتي الزوجة 5 صور لا يحب زوجك أن يراك عليها و هي :

الصورة الأولى .. الزوجة المهملة

الزوجة المهملة

وهي الزوجة التي لا تفكر في مظهرها، و لا شكلها، و لا تبذل مجهودا لإضفاء سعادة على الزوج بمجرد رؤيتها، لذا على الزوجة الإهتمام بمظهرها و كل مواطن الجمال فيها خصوصا ، و أن لذلك آثارا إيجابية عليها أيضا ، و سيجلب لها السعادة كونها ستصبح في حالة نفسية هادئة و مريحة لأنها جعلت نفسها في أبهى صورة لها هي أولا ، و أسعدت زوجك بجمالها و مظهرها الجميل .

الصورة الثانية : الزوجة الكاشفة لأسرار الحياة الزوجية

الزوجة المكشفة لأسرار الحياة الزوجية

فالزوج يكره الزوجة التي لا تخفي سرا لزوجها، و لا تحفظ أسرار بيتها، فما إن يحدث مشكلة صغيرة إلا و تخبر بها الجميع، و النتيجة سيئة للغاية ، لأنها المشكلة إذا خرجت من الإطار الأسري ستصبح حديثا لباقي أفراد العائلة ، ما يعجل بنهاية الزواج نهاية مؤلمة .

و يجب على الزوجة أن تعلم جيدا أن أسرار الحياة الزوجية أمانة ، و عليها أن لا تخونها ، و أن الزواج يحتم عليها حفظها و عدم البوح بها لأي شخص مهما كان .

الصورة الثالثة: الزوجة الشديدة الغيرة 

الزوجة شديدة الغيرة

لاشك أبدا أن الغيرة دلالة حب و شعور جميل ، و لكن متى أصبحت قوية و مجنونة فإنها حتما ستشكل خطرا كبيرا على الحياة الزوجية ، لذا وجب التريث و التحكم في مشاعر الغيرة و التصرف بحكمة بالغة ،  و الإعتدال مطلوب ضمانا لإستمرار الزواج ، وبقاء العلاقة الزوجية  في سعادة و هناء 

الصورة الرابعة: الزوجة الساخطة غير القنوعة

الزوجة الساخطة غير القنوعة

فالزوجة التي لا يعجبها شيء و لا يقنعها أي فعل، و لا ترضى بما قدر لزوجها أن يكون عليه، دائمة الشكوى، و دائمة اللوم له، ستخرب علاقتها بزوجها بيدها ، لأن الزوج يسعد بالزوجة القنوعة الداعمة له ، الصابرة معه ، و ينفر من الزوجة التي دائما ما تكون ساخطة عليه و على حياتها معه .

الصورة الخامسة: الزوجة المبذرة

الزوجة المبذرة

من أسوأ الصور التي يكرهها أي زوج  بعد الزواج هي ، صورة الزوجة المبذرة التي تهدر ثمرة جهده و كفاحه ، فاحذري أن تكوني بهذه الصورة ، فيمل زوجك من إصرافك، و منك ، و إحرصي عليه و على ماله ليشعر برفقك به، ويقدر معاونتك و دعمك له.

إقرأ أيضا 

الزواج السعيد .. 5 امور تحول دون استمراره فما هي

8 نصائح لرشاقة دائمة بعد الزواج

الزواج مقبرة الحب .. خرافة أم حقيقة ؟

 

رابط المصدر: بعد الزواج : 5 صور إحذري أن يراك عليها زوجك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً