رمز الحجاب يصل إلى الهواتف الذكية منتصف العام القادم

أعلن تحالف Unicode عن موافقته على 51 رمز تعبيري جديد ستضاف إلى Unicode 10 لتتاح للإستخدام على الهواتف الذكية في منتصف العام المقبل. ولأول مرة سيضاف إلى الرموز التعبيرية أيقونة الفتاة المحجبة التي اقترحتها الفتاة السعودية ريوف الحميضي البالغة من العمر 15 عاماً وذلك حتى تتمكن أكثر من 500 مليون

امرأة مسلمة محجبة التعبير عن نفسها بالرموز التي أصبحت لغة العصر. وتضم باقي الرموز التعبيرية الأخرى التي تمت الموافقة عليها أيقونة الرجل ذي اللحية الطويلة والمرضعة والصحن الفضائي والحمار الوحشي ورموز متعلقة بالطعام كالعصائر والفطائر. كما أن هناك خضروات وفواكة جديدة مثل البروكولي وجوز الهند، ورموز متعلقة بالملابس كالجوارب والمعطف والقفازات والوشاح وغيرها. عندما تعتمد تطبيقات الدردشة والشركات المصنعة للهواتف الذكية وأنظمة التشغيل  Unicode 10 كتحديثات في تطبيقاتها وأنظمتها سنتمكن من استخدام هذه الرموز الجديدة، وذلك في النصف الثاني من العام المقبل. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


الرموز التعبيرية الحجاب

أعلن تحالف Unicode عن موافقته على 51 رمز تعبيري جديد ستضاف إلى Unicode 10 لتتاح للإستخدام على الهواتف الذكية في منتصف العام المقبل.

ولأول مرة سيضاف إلى الرموز التعبيرية أيقونة الفتاة المحجبة التي اقترحتها الفتاة السعودية ريوف الحميضي البالغة من العمر 15 عاماً وذلك حتى تتمكن أكثر من 500 مليون امرأة مسلمة محجبة التعبير عن نفسها بالرموز التي أصبحت لغة العصر.

وتضم باقي الرموز التعبيرية الأخرى التي تمت الموافقة عليها أيقونة الرجل ذي اللحية الطويلة والمرضعة والصحن الفضائي والحمار الوحشي ورموز متعلقة بالطعام كالعصائر والفطائر. كما أن هناك خضروات وفواكة جديدة مثل البروكولي وجوز الهند، ورموز متعلقة بالملابس كالجوارب والمعطف والقفازات والوشاح وغيرها.

عندما تعتمد تطبيقات الدردشة والشركات المصنعة للهواتف الذكية وأنظمة التشغيل  Unicode 10 كتحديثات في تطبيقاتها وأنظمتها سنتمكن من استخدام هذه الرموز الجديدة، وذلك في النصف الثاني من العام المقبل.

المصدر

رابط المصدر: رمز الحجاب يصل إلى الهواتف الذكية منتصف العام القادم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً