اسرائيل توقف بريطانياً من أصل لبناني لـ “تعاونه مع حماس”

أمرت محكمة الاستئناف العسكرية في عوفر بالقرب من مدينة رام الله بإعادة اعتقال بريطاني من أصل لبناني بتهمة نقل أموال وهواتف نقالة إلى حركة حماس، حسب ما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية

اليوم الجمعة. وكان فايز شراري (49 عاماً) وصل إلى الضفة الغربية المحتلة في 11 سبتمبر (أيلول) واعتقل بعد 4 أيام عند مغادرته جسر اللنبي (جسر الملك حسين المعبر الحدودي العسكري بين الأردن وإسرائيل)، بتهمة نقل أموال وهواتف نقالة إلى حماس، حسبما ذكر محاميه رمزي قتيلات.لكن المحكمة العسكرية في عوفر أمرت الأحد بالإفراج عنه بعدما رأت أن اعترافاته انتزعت بضغط من محققي جهاز الأمن العام الإسرائيلي، وبرأته من نقل 50 ألف يورو وهاتفين نقالين إلى “منظمة إرهابية محظورة”، كما ورد في محضر الاتهام.وأضاف المحامي أن “النيابة العسكرية قامت الثلاثاء باستئناف ضد الإفراج عن موكلي، واستجابت محكمة الاستئناف للنيابة وثبتت اعتقال موكلي حتى نهاية الإجراءات القانونية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أمرت محكمة الاستئناف العسكرية في عوفر بالقرب من مدينة رام الله بإعادة اعتقال بريطاني من أصل لبناني بتهمة نقل أموال وهواتف نقالة إلى حركة حماس، حسب ما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الجمعة.

وكان فايز شراري (49 عاماً) وصل إلى الضفة الغربية المحتلة في 11 سبتمبر (أيلول) واعتقل بعد 4 أيام عند مغادرته جسر اللنبي (جسر الملك حسين المعبر الحدودي العسكري بين الأردن وإسرائيل)، بتهمة نقل أموال وهواتف نقالة إلى حماس، حسبما ذكر محاميه رمزي قتيلات.

لكن المحكمة العسكرية في عوفر أمرت الأحد بالإفراج عنه بعدما رأت أن اعترافاته انتزعت بضغط من محققي جهاز الأمن العام الإسرائيلي، وبرأته من نقل 50 ألف يورو وهاتفين نقالين إلى “منظمة إرهابية محظورة”، كما ورد في محضر الاتهام.

وأضاف المحامي أن “النيابة العسكرية قامت الثلاثاء باستئناف ضد الإفراج عن موكلي، واستجابت محكمة الاستئناف للنيابة وثبتت اعتقال موكلي حتى نهاية الإجراءات القانونية”.

رابط المصدر: اسرائيل توقف بريطانياً من أصل لبناني لـ “تعاونه مع حماس”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً