تسريبات: كوالكوم تقدم تقنية الشحن السريع 4.0 بقدرة 28W

تشير أحدث التسريبات إلى خطط شركة كوالكوم لتقنية الشحن السريع الجديدة Quick Charge 4.0، التي تأتي بمميزات ذكية مع قدرة على إنتاج طاقة 28W. أصبحت تقنية الشحن السريع واحدة من السمات الرئيسية للإصدارات الحديثة من الهواتف الذكية من هواتف Huawei أو Oppo، حيث تستخدم هذه الشركات التقنية السريعة للشحن لتتخطي مشكلة زيادة حجم

وقدرة البطارية. وقد ذكرت التسريبات أن Qualcomm ستقدم الشحن السريع 4.0 قريباً بقدرة أعلى على إنتاج الطاقة تصل لتوفير حوالي 28W من الطاقة للهواتف التي ستدعمها. في الوقت الذي تأتي فيه تقنية الشحن السريع 3.0 بقدرة على إنتاج 18W، بينما تصل قدرة شاحن Huawei الفائق السرعة على إنتاج 22.5W، وتقدم Oppo في تقنية VOOC للشحن السريع 20W، كما يشار إلى أن قوقل تدفع بالشركات المصنعة للاعتماد على معايير دفع الطاقة للهواتف الذكية عبر منافذ USB C، حيث أن قوقل تملك هاتف Pixel الذي يدعم 18W، ومن الناحية التقنية يمكن أن يصل إلى 100W، ولكن تنفيذ ذلك عبر الهاتف ليس بالأمر السهل. من المتوقع أن توفر تقنية الشحن السريع 4.0 عند 5W من 4.7A إلى 5.6A، أو 9V عند 3A، ولا يوجد ذكر لاختيارات أخرى مثل 12V أو 20Vوهو ما يعد أمر جيد، فالشحن عند الجهد الأعلى هو الطريقة السهلة لرفع الطاقة، ولكن بانخفاض تحويل الجهد لبطارية ليثيوم من الممكن أن يخلق ذلك الكثير من الحرارة. من جهة أخرى يتم التركيز في شاحن Huawei الفائق وكذلك شاحنVOOC من Oppo على الجهد الأقل 5V، مع إستخدام تيار أعلى يصل إلى 5A، كما ينتج الشاحن Super جهد 5V، ليتخلص من تحويل الجهد والحرارة التي تأتي معه. التوقعات تشير إلى أن تقنية الشحن السريع 4.0 ستضم ميزة INOV والتي تعني الحل الأمثل للجهد، والذي سيمرر أفضل جهد للبطارية، بيما تأتي تقنية الشحن السريع 3.0 الآن بين 3.6V إلى 20V، في 0.2V STEP، ومن المتوقع أن تعمل تقنيةINOV على تحسين ذلك. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


quick-charge-4-0

تشير أحدث التسريبات إلى خطط شركة كوالكوم لتقنية الشحن السريع الجديدة Quick Charge 4.0، التي تأتي بمميزات ذكية مع قدرة على إنتاج طاقة 28W.

أصبحت تقنية الشحن السريع واحدة من السمات الرئيسية للإصدارات الحديثة من الهواتف الذكية من هواتف Huawei أو Oppo، حيث تستخدم هذه الشركات التقنية السريعة للشحن لتتخطي مشكلة زيادة حجم وقدرة البطارية.

quick-charge-4-0

وقد ذكرت التسريبات أن Qualcomm ستقدم الشحن السريع 4.0 قريباً بقدرة أعلى على إنتاج الطاقة تصل لتوفير حوالي 28W من الطاقة للهواتف التي ستدعمها.

في الوقت الذي تأتي فيه تقنية الشحن السريع 3.0 بقدرة على إنتاج 18W، بينما تصل قدرة شاحن Huawei الفائق السرعة على إنتاج 22.5W، وتقدم Oppo في تقنية VOOC للشحن السريع 20W، كما يشار إلى أن قوقل تدفع بالشركات المصنعة للاعتماد على معايير دفع الطاقة للهواتف الذكية عبر منافذ USB C، حيث أن قوقل تملك هاتف Pixel الذي يدعم 18W، ومن الناحية التقنية يمكن أن يصل إلى 100W، ولكن تنفيذ ذلك عبر الهاتف ليس بالأمر السهل.

من المتوقع أن توفر تقنية الشحن السريع 4.0 عند 5W من 4.7A إلى 5.6A، أو 9V عند 3A، ولا يوجد ذكر لاختيارات أخرى مثل 12V أو 20Vوهو ما يعد أمر جيد، فالشحن عند الجهد الأعلى هو الطريقة السهلة لرفع الطاقة، ولكن بانخفاض تحويل الجهد لبطارية ليثيوم من الممكن أن يخلق ذلك الكثير من الحرارة.

من جهة أخرى يتم التركيز في شاحن Huawei الفائق وكذلك شاحنVOOC من Oppo على الجهد الأقل 5V، مع إستخدام تيار أعلى يصل إلى 5A، كما ينتج الشاحن Super جهد 5V، ليتخلص من تحويل الجهد والحرارة التي تأتي معه.

التوقعات تشير إلى أن تقنية الشحن السريع 4.0 ستضم ميزة INOV والتي تعني الحل الأمثل للجهد، والذي سيمرر أفضل جهد للبطارية، بيما تأتي تقنية الشحن السريع 3.0 الآن بين 3.6V إلى 20V، في 0.2V STEP، ومن المتوقع أن تعمل تقنيةINOV على تحسين ذلك.

المصدر

رابط المصدر: تسريبات: كوالكوم تقدم تقنية الشحن السريع 4.0 بقدرة 28W

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً