تعرّف على أوّل مسلمة بمجلس تشريعي بأمريكا

في مينيسوتا حيث شكل استيعاب عدد كبير من اللاجئين الصوماليين رهاناً انتخابياً، فازت مسلمة من أصل صومالي بمقعد في مجلس نواب الولاية، لأول مرة في الولايات المتحدة. وستدخل اللاجئة السابقة إلهام عمر في الثالث من يناير الى مجلس نواب الولاية القريبة من كندا والتي باتت المكان المفضل للاجئين الصوماليين القادمين

الى اميركا. وتستقبل مينيسوتا ثلث الصوماليين الوافدين الى الولايات المتحدة والذين بلغ عددهم 25 الفا وفق آخر احصاءات تعود الى 2010. وجاء فوز إلهام المحجبة البالغة من العمر 33 عاما بعد الحملة التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب ضد المسلمين بشكل خاص. وقالت إلهام لوكالة فرانس برس “حتى وان كان يفترض ان تشكل رسالته تهديدا لنا لكي لا نشارك في التصويت ولكي لا نعتبر انفسنا جزءا من النظام الاميركي، فقد كان لذلك مفعول عكسي”. وأضافت “اعتقد ان فوزنا هو مصدر الهام لكثير من الشباب والملونين والمهاجرين وللجميع. حتى وان لم يكن النظام ملائما لنا جميعا يمكننا مع ذلك ان نشق طريقنا ويمكننا ان نضمن خلق فرص لأناس مثلنا”. وأقرت بأن فوز ترامب سيجعل الامور “صعبة جدا”. وقالت “سيتعين علينا العمل على تنظيم الجالية استعدادا لما يمكن ان يحدث. سيتعين علينا مضاعفة خطابات المحبة أمام خطابات الكراهية”.


الخبر بالتفاصيل والصور


تعرّف على أوّل مسلمة بمجلس تشريعي بأمريكا

في مينيسوتا حيث شكل استيعاب عدد كبير من اللاجئين الصوماليين رهاناً انتخابياً، فازت مسلمة من أصل صومالي بمقعد في مجلس نواب الولاية، لأول مرة في الولايات المتحدة.

وستدخل اللاجئة السابقة إلهام عمر في الثالث من يناير الى مجلس نواب الولاية القريبة من كندا والتي باتت المكان المفضل للاجئين الصوماليين القادمين الى اميركا.

وتستقبل مينيسوتا ثلث الصوماليين الوافدين الى الولايات المتحدة والذين بلغ عددهم 25 الفا وفق آخر احصاءات تعود الى 2010.

وجاء فوز إلهام المحجبة البالغة من العمر 33 عاما بعد الحملة التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب ضد المسلمين بشكل خاص.

وقالت إلهام لوكالة فرانس برس “حتى وان كان يفترض ان تشكل رسالته تهديدا لنا لكي لا نشارك في التصويت ولكي لا نعتبر انفسنا جزءا من النظام الاميركي، فقد كان لذلك مفعول عكسي”.

وأضافت “اعتقد ان فوزنا هو مصدر الهام لكثير من الشباب والملونين والمهاجرين وللجميع. حتى وان لم يكن النظام ملائما لنا جميعا يمكننا مع ذلك ان نشق طريقنا ويمكننا ان نضمن خلق فرص لأناس مثلنا”.

وأقرت بأن فوز ترامب سيجعل الامور “صعبة جدا”. وقالت “سيتعين علينا العمل على تنظيم الجالية استعدادا لما يمكن ان يحدث. سيتعين علينا مضاعفة خطابات المحبة أمام خطابات الكراهية”.

رابط المصدر: تعرّف على أوّل مسلمة بمجلس تشريعي بأمريكا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً