السويد تسعى للحصول على تطمينات من ترامب بشأن اتفاق دفاعي

قال وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست، إن بلاده ستسعى للحصول على تطمينات من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بشأن احترام الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادته لاتفاق تعاون دفاعي وقع مؤخراً وبشأن

التزامات بلاده تجاه حلف شمال الأطلسي. وبعد سنوات من التوتر المتصاعد مع روسيا في منطقة البلطيق وقعت السويد والولايات المتحدة إعلان نوايا في يونيو (حزيران) لزيادة التعاون الدفاعي.ويشمل الاتفاق إجراء تدريبات مشتركة وتحديث الوسائل التكنولوجية لتتوافق مع معايير حلف الأطلسي المشتركة.وقال هولتكفيست “أثار الكثير من علامات الاستفهام بما فعل في الحملة الانتخابية، لكن نحن نفترض أن كل الاتفاقات التي وقعناها نحن ودول أخرى مع الولايات المتحدة ستبقى قائمة”.وخلال حملته الانتخابية هدد ترامب بالتخلي عن حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا حال عدم إنفاقهم ما يكفي على الدفاع وأشاد بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.وقال هولتكفيست إنه سيسعى للحصول على تطمينات بشأن موقف ترامب من حلف شمال الأطلسي وأوروبا وكيف يرى العلاقة مع روسيا. وأضاف: “سنتواصل مع الإدارة الجديدة بمجرد وجود هيكل يمكننا التواصل معه”.وفي أواخر الشهر الماضي ذكرت وسائل الإعلام الروسية إن موسكو ستطور من القدرات الهجومية لأسطولها في البلطيق من خلال إضافة سفن حربية مسلحة بصواريخ كروز بعيدة المدى.وفي 2014 نفذت السويد -وهي ليست عضو في حلف شمال الأطلسي- أكبر مطاردة لغواصات منذ الحرب الباردة عندما قال الجيش إن هناك العديد من الأدلة على أنشطة محتملة لسفن روسية.واشتكت فنلندا المجاورة من أن مقاتلات روسية انتهكت مجالها الجوي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفيست، إن بلاده ستسعى للحصول على تطمينات من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بشأن احترام الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادته لاتفاق تعاون دفاعي وقع مؤخراً وبشأن التزامات بلاده تجاه حلف شمال الأطلسي.

وبعد سنوات من التوتر المتصاعد مع روسيا في منطقة البلطيق وقعت السويد والولايات المتحدة إعلان نوايا في يونيو (حزيران) لزيادة التعاون الدفاعي.

ويشمل الاتفاق إجراء تدريبات مشتركة وتحديث الوسائل التكنولوجية لتتوافق مع معايير حلف الأطلسي المشتركة.

وقال هولتكفيست “أثار الكثير من علامات الاستفهام بما فعل في الحملة الانتخابية، لكن نحن نفترض أن كل الاتفاقات التي وقعناها نحن ودول أخرى مع الولايات المتحدة ستبقى قائمة”.

وخلال حملته الانتخابية هدد ترامب بالتخلي عن حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا حال عدم إنفاقهم ما يكفي على الدفاع وأشاد بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال هولتكفيست إنه سيسعى للحصول على تطمينات بشأن موقف ترامب من حلف شمال الأطلسي وأوروبا وكيف يرى العلاقة مع روسيا.
وأضاف: “سنتواصل مع الإدارة الجديدة بمجرد وجود هيكل يمكننا التواصل معه”.

وفي أواخر الشهر الماضي ذكرت وسائل الإعلام الروسية إن موسكو ستطور من القدرات الهجومية لأسطولها في البلطيق من خلال إضافة سفن حربية مسلحة بصواريخ كروز بعيدة المدى.

وفي 2014 نفذت السويد -وهي ليست عضو في حلف شمال الأطلسي- أكبر مطاردة لغواصات منذ الحرب الباردة عندما قال الجيش إن هناك العديد من الأدلة على أنشطة محتملة لسفن روسية.

واشتكت فنلندا المجاورة من أن مقاتلات روسية انتهكت مجالها الجوي.

رابط المصدر: السويد تسعى للحصول على تطمينات من ترامب بشأن اتفاق دفاعي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً