روسيا تزعم امتلاك دلائل على استخدام المعارضة السورية أسلحة كيماوية

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، إنها تريد أن ترسل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية على الفور فريقاً إلى حلب، قائلة إن لديها دلائل على أن مقاتلي المعارضة السورية استخدموا أسلحة

كيماوية هناك. وكانت الوزارة قد قالت في وقت سابق اليوم الجمعة، إنها عثرت على أدلة تشير بقوة إلى احتمال استخدام قوات المعارضة غاز الكلور والفسفور الأبيض، على المشارف الجنوبية الغربية من حلب في حي 1070.وأضافت أنها تستقي معلوماتها من فحص عينات للتربة وقذائف لم تنفجر وشظايا.وقال الميجر جنرال إيغور كوناشنكوف، إن “روسيا ستسلم الأدلة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية وتريد أن ترسل المنظمة التي تتخذ من لاهاي مقراَ لها فريقاً إلى حلب على الفور لجمع الأدلة”.وأضاف أن القوات الروسية مستعدة لمساعدة خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في تنفيذ عملهم في حلب.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، إنها تريد أن ترسل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية على الفور فريقاً إلى حلب، قائلة إن لديها دلائل على أن مقاتلي المعارضة السورية استخدموا أسلحة كيماوية هناك.

وكانت الوزارة قد قالت في وقت سابق اليوم الجمعة، إنها عثرت على أدلة تشير بقوة إلى احتمال استخدام قوات المعارضة غاز الكلور والفسفور الأبيض، على المشارف الجنوبية الغربية من حلب في حي 1070.

وأضافت أنها تستقي معلوماتها من فحص عينات للتربة وقذائف لم تنفجر وشظايا.

وقال الميجر جنرال إيغور كوناشنكوف، إن “روسيا ستسلم الأدلة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية وتريد أن ترسل المنظمة التي تتخذ من لاهاي مقراَ لها فريقاً إلى حلب على الفور لجمع الأدلة”.

وأضاف أن القوات الروسية مستعدة لمساعدة خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في تنفيذ عملهم في حلب.

رابط المصدر: روسيا تزعم امتلاك دلائل على استخدام المعارضة السورية أسلحة كيماوية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً