رئيس وزراء المجر: العالم سيكون أفضل مع ترامب

أكد رئيس الوزراء المجري المحافظ فيكتور أوربان اليوم الجمعة أن العالم سيكون أفضل في ظل وجود الجمهوري دونالد ترامب في البيت الأبيض بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الثلاثاء الماضي بالولايات

المتحدة. ورحب أوربان، الذي كان الزعيم الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي أعرب عن تأييده لترامب خلال الحملة الانتخابية في السباق نحو البيت الأبيض، باختيار الأمريكيين لرئيس مناهض للهجرة. وقال رئيس الوزراء المجري إن “العالم سيكون مكاناً أفضل مع الرئيس الأمريكي الجديد”. وتوقع أوربان تحسن العلاقات بين واشنطن وبودابست “بنسبة 180 درجة” في ظل قيادة ترامب. يشار إلى أن سياسيات أوربان تقابل بانتقادات شديدة من جانب واشنطن منذ 2010 ونددت إدارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما بقيام الحكومة المجرية بإضعاف الديمقراطية في البلد الأوروبي. وبحسب النتائج فقد فاز المرشح الجمهوري على حساب منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون بعد أن حصد 290 صوتاً مقابل 232 لوزيرة الخارجية السابقة، ليتجاوز بذلك الـ270 التي يحتاجها المرشح للفوز بالمنصب.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد رئيس الوزراء المجري المحافظ فيكتور أوربان اليوم الجمعة أن العالم سيكون أفضل في ظل وجود الجمهوري دونالد ترامب في البيت الأبيض بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الثلاثاء الماضي بالولايات المتحدة.

ورحب أوربان، الذي كان الزعيم الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي أعرب عن تأييده لترامب خلال الحملة الانتخابية في السباق نحو البيت الأبيض، باختيار الأمريكيين لرئيس مناهض للهجرة.

وقال رئيس الوزراء المجري إن “العالم سيكون مكاناً أفضل مع الرئيس الأمريكي الجديد”.

وتوقع أوربان تحسن العلاقات بين واشنطن وبودابست “بنسبة 180 درجة” في ظل قيادة ترامب.

يشار إلى أن سياسيات أوربان تقابل بانتقادات شديدة من جانب واشنطن منذ 2010 ونددت إدارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما بقيام الحكومة المجرية بإضعاف الديمقراطية في البلد الأوروبي.

وبحسب النتائج فقد فاز المرشح الجمهوري على حساب منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون بعد أن حصد 290 صوتاً مقابل 232 لوزيرة الخارجية السابقة، ليتجاوز بذلك الـ270 التي يحتاجها المرشح للفوز بالمنصب.

رابط المصدر: رئيس وزراء المجر: العالم سيكون أفضل مع ترامب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً