الأمم المتحدة: داعش أعدم عشرات وخزن كيماويات

قالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شمداساني، اليوم الجمعة، إن مقاتلي تنظيم داعش أعدموا المزيد من الأشخاص في مناطق محيطة بالموصل هذا الأسبوع، وإن هناك تقارير

عن تخزينه كميات من الأمونيا والكبريت في مواقع مدنية ربما لاستخدمها كأسلحة كيماوية. وأضافت شمداساني استناداً لمعلومات مصادر على الأرض، أن مقبرة جماعية تحوي أكثر من 100 جثة في بلدة حمام العليل ما هي إلا واحدة من عدة ساحات نفذ فيها التنظيم عمليات قتل، ومن بين المصادر رجل تظاهر أنه ميت خلال عملية إعدام جماعي.ويتم تنفيذ عمليات إعدام علنية لاتهامات بالخيانة والتواطؤ مع القوات العراقية التي تحاول استعادة الموصل، أو بسبب استخدام الهواتف المحمولة التي يحظرها التنظيم أو لمحاولة الفرار.وأوضحت شمداساني أن داعش أعدم 40 مدنياً في الموصل الثلاثاء بتهمة الخيانة والتواطؤ، وعلق جثثهم على أعمدة الكهرباء، كما قتل 20 مدنياً في الموصل رمياً بالرصاص هذا الأسبوع اتهمهم بتسريب معلومات عن المقاتلين. وقالت شمداساني إن التنظيم نشر في طرقات البلدة القديمة في الموصل أفرادا يرتدون أحزمة ناسفة ربما كانوا صبية أو أطفالاً، ووزع نساء مختطفات على مقاتليه أو أبلغهن بأنهن سيرافقن قوافله.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شمداساني، اليوم الجمعة، إن مقاتلي تنظيم داعش أعدموا المزيد من الأشخاص في مناطق محيطة بالموصل هذا الأسبوع، وإن هناك تقارير عن تخزينه كميات من الأمونيا والكبريت في مواقع مدنية ربما لاستخدمها كأسلحة كيماوية.

وأضافت شمداساني استناداً لمعلومات مصادر على الأرض، أن مقبرة جماعية تحوي أكثر من 100 جثة في بلدة حمام العليل ما هي إلا واحدة من عدة ساحات نفذ فيها التنظيم عمليات قتل، ومن بين المصادر رجل تظاهر أنه ميت خلال عملية إعدام جماعي.

ويتم تنفيذ عمليات إعدام علنية لاتهامات بالخيانة والتواطؤ مع القوات العراقية التي تحاول استعادة الموصل، أو بسبب استخدام الهواتف المحمولة التي يحظرها التنظيم أو لمحاولة الفرار.

وأوضحت شمداساني أن داعش أعدم 40 مدنياً في الموصل الثلاثاء بتهمة الخيانة والتواطؤ، وعلق جثثهم على أعمدة الكهرباء، كما قتل 20 مدنياً في الموصل رمياً بالرصاص هذا الأسبوع اتهمهم بتسريب معلومات عن المقاتلين. 

وقالت شمداساني إن التنظيم نشر في طرقات البلدة القديمة في الموصل أفرادا يرتدون أحزمة ناسفة ربما كانوا صبية أو أطفالاً، ووزع نساء مختطفات على مقاتليه أو أبلغهن بأنهن سيرافقن قوافله.

رابط المصدر: الأمم المتحدة: داعش أعدم عشرات وخزن كيماويات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً