الجزائر: طلب بطاقة التعريف البيومترية عبر الانترنت بدءاً من 15 نوفمبر

أعلن وزير الداخلية الجزائرية نور الدين بدوي في باريس أن أفراد الجالية الوطنية المقيمين بالخارج يمكنهم ابتداء من 15 نوفمبر (تشرين الثاني) طلب بطاقة التعريف الوطنية عبر الانترنت.

ولفت الوزير، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الجمعة، أثناء زيارته للمقر الجديد لقنصلية كريتاي إلى أنه “يمكن للمواطنين التابعين لأي قنصلية ابتداء من 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل التسجيل عن طريق الانترنت لطلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية”.كما أوضح أن أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بالخارج الذين سبق لهم وأن تحصلوا على جواز السفر البيومتري غير معنيين بتقديم ملف أو دفع مبلغ.وأكد الوزير أنه “لدينا نظام مبسط يمكننا من إصدار وثائق مؤمنة (جوازات سفر – بطاقات تعريف بيومترية) في أجل أقصاه عشرة أيام” موضحاً أن الإدارة قد وضعت نظاماً يجعل من بطاقات التعريف البيومترية “في مستوى نجاعة مماثل لإصدار الوثائق المؤمنة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن وزير الداخلية الجزائرية نور الدين بدوي في باريس أن أفراد الجالية الوطنية المقيمين بالخارج يمكنهم ابتداء من 15 نوفمبر (تشرين الثاني) طلب بطاقة التعريف الوطنية عبر الانترنت.

ولفت الوزير، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الجمعة، أثناء زيارته للمقر الجديد لقنصلية كريتاي إلى أنه “يمكن للمواطنين التابعين لأي قنصلية ابتداء من 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل التسجيل عن طريق الانترنت لطلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية”.

كما أوضح أن أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بالخارج الذين سبق لهم وأن تحصلوا على جواز السفر البيومتري غير معنيين بتقديم ملف أو دفع مبلغ.

وأكد الوزير أنه “لدينا نظام مبسط يمكننا من إصدار وثائق مؤمنة (جوازات سفر – بطاقات تعريف بيومترية) في أجل أقصاه عشرة أيام” موضحاً أن الإدارة قد وضعت نظاماً يجعل من بطاقات التعريف البيومترية “في مستوى نجاعة مماثل لإصدار الوثائق المؤمنة”.

رابط المصدر: الجزائر: طلب بطاقة التعريف البيومترية عبر الانترنت بدءاً من 15 نوفمبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً