دخول 92 ألف إيراني العراق خلال يومين

أعلنت الإدارة المحلية في محافظة واسط العراقية عن استعدادها لاستقبال أكثر من مليون وافد إيراني عبر منفذ زرباطية الشرقي، لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين بن علي.

وقال مدير إعلام محافظة واسط ماجد العتابي، في تصريح صحافي إن “محافظ واسط مالك السعيدي، استقبل عدداً من المسؤولين الإيرانيين للتباحث حول تسهيل آلية دخول زوار العتبات المقدسة للبلاد عبر منفذ زرباطية الحدودي لأكثر من مليون لأداء طقوس زيارة أربعينية الإمام الحسين”.وأضاف “أن الحكومة المحلية شددت على عدم السماح بدخول أي وافد عبر المنفذ دون حصوله على تأشيرة الدخول، لضمان فرض الأمن في البلاد”.وأوضح أن “منفذ زرباطية استقبل خلال يومي الخميس والجمعة أكثر من 92 ألف إيراني، وأن هناك 750 حافلة ايرانية دخلت أراضي المحافظة لنقل الزوار الإيرانيين من المنفذ إلى مركز الكوت، وبعضها باشرت بنقل الزوار الإيرانيين من الكوت إلى كربلاء”.وذكر “أن الحكومة العراقية قررت حصر دخول الزوار الإيرانيين عبر منفذ زرباطية، في حين حددت منفذ الشيب لدخول الزوار من باقي الجنسيات”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت الإدارة المحلية في محافظة واسط العراقية عن استعدادها لاستقبال أكثر من مليون وافد إيراني عبر منفذ زرباطية الشرقي، لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين بن علي.

وقال مدير إعلام محافظة واسط ماجد العتابي، في تصريح صحافي إن “محافظ واسط مالك السعيدي، استقبل عدداً من المسؤولين الإيرانيين للتباحث حول تسهيل آلية دخول زوار العتبات المقدسة للبلاد عبر منفذ زرباطية الحدودي لأكثر من مليون لأداء طقوس زيارة أربعينية الإمام الحسين”.

وأضاف “أن الحكومة المحلية شددت على عدم السماح بدخول أي وافد عبر المنفذ دون حصوله على تأشيرة الدخول، لضمان فرض الأمن في البلاد”.

وأوضح أن “منفذ زرباطية استقبل خلال يومي الخميس والجمعة أكثر من 92 ألف إيراني، وأن هناك 750 حافلة ايرانية دخلت أراضي المحافظة لنقل الزوار الإيرانيين من المنفذ إلى مركز الكوت، وبعضها باشرت بنقل الزوار الإيرانيين من الكوت إلى كربلاء”.

وذكر “أن الحكومة العراقية قررت حصر دخول الزوار الإيرانيين عبر منفذ زرباطية، في حين حددت منفذ الشيب لدخول الزوار من باقي الجنسيات”.

رابط المصدر: دخول 92 ألف إيراني العراق خلال يومين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً