ترامب: “إسرائيل” هي الديمقراطية الوحيدة بالشرق الأوسط

بعث الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بعد يومين من انتخابه رئيساً للولايات المتحدة، برسالة محبة “للشعب الإسرائيلي” خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية ونشرتها اليوم الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله في رسالة وجهها للإسرائيليين بأنه يحب “إسرائيل” ومواطنيها، وأن الولايات المتحدة و”إسرائيل” تتبادلان الكثير من القيم المشتركة كحرية التعبير وحرية العبادة وتحقيق أحلام الشعوب، معرباً عن أمله بترقية العلاقة الغير قابلة للانفصال على حد تعبيره.وجاء على لسان ترامب قوله “أعرف جيداً بأن إسرائيل هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط والمدافعة الوحيدة عن حقوق الإنسان، وتعتبر بمثابة منارة أمل للكثير من الناس”.وفيما يتعلق بالمسيرة السلمية قال ترامب، إنه “على يقين بقدرة إدارته المستقبلية على مساعدة الأطراف للتوصل إلى السلام العادل والقابل للحياة، والذي يتوجب التوصل إليه بين الطرفين بشكل خاص، وليس عبر فرضه من قبل الآخرين”، قائلاً “إن إسرائيل والشعب اليهودي يستحقون ذلك”.يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي برئيس حكومته بنيامين نتانياهو رفض مراراً المبادرة الفرنسية، أو أي تدخل من طرف ثالث في تحقيق السلام مع الجانب الفلسطيني، مؤكداً أن السلام لن يتم إلا عن طريق حوار ثنائي مباشر مع فلسطين.


الخبر بالتفاصيل والصور



بعث الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بعد يومين من انتخابه رئيساً للولايات المتحدة، برسالة محبة “للشعب الإسرائيلي” خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية ونشرتها اليوم الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله في رسالة وجهها للإسرائيليين بأنه يحب “إسرائيل” ومواطنيها، وأن الولايات المتحدة و”إسرائيل” تتبادلان الكثير من القيم المشتركة كحرية التعبير وحرية العبادة وتحقيق أحلام الشعوب، معرباً عن أمله بترقية العلاقة الغير قابلة للانفصال على حد تعبيره.

وجاء على لسان ترامب قوله “أعرف جيداً بأن إسرائيل هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط والمدافعة الوحيدة عن حقوق الإنسان، وتعتبر بمثابة منارة أمل للكثير من الناس”.

وفيما يتعلق بالمسيرة السلمية قال ترامب، إنه “على يقين بقدرة إدارته المستقبلية على مساعدة الأطراف للتوصل إلى السلام العادل والقابل للحياة، والذي يتوجب التوصل إليه بين الطرفين بشكل خاص، وليس عبر فرضه من قبل الآخرين”، قائلاً “إن إسرائيل والشعب اليهودي يستحقون ذلك”.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي برئيس حكومته بنيامين نتانياهو رفض مراراً المبادرة الفرنسية، أو أي تدخل من طرف ثالث في تحقيق السلام مع الجانب الفلسطيني، مؤكداً أن السلام لن يتم إلا عن طريق حوار ثنائي مباشر مع فلسطين.

رابط المصدر: ترامب: “إسرائيل” هي الديمقراطية الوحيدة بالشرق الأوسط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً