متحف الفيفا لكرة القدم “يخسر 30 مليون دولار” في عامه الأول

من المتوقع أن تبلغ خسائر متحف الفيفا لكرة القدم بزيوريخ في سويسرا 30 مليون فرنك سويسري (ما يعادل 30 مليون دولار) هذا العام، بحسب وسائل إعلام سويسرية. ويعرض المتحف، الذي افتتح قبل 9 أشهر، تاريخ كرة القدم من خلال تذكارات وصور أرشيفية ووسائط متعددة.وقد تكلف المتحف 140 مليون فرنك سويسري،

وكان المشروع المفضل لرئيس فيفا السابق سيب بلاتر.ويبحث فريق عمل حاليا كيفية إدارته بشكل أفضل. واعترفت ديليا فيشر المتحدثة باسم المتحف لصحيفة “تاغس أنتسايغر” بهذه الخسائر قائلة :” إنه يتم حاليا بحث وسائل جديدة ومبتكرة لتغيير الوضع”.ويضم فريق العمل الذي يحاول إنقاذ المتحف كلا من زفونيمار بوبان، قائد فريق كرواتيا السابق والمستشار الخاص للفيفا، وإيفيلينا كريستلين، رئيسة المتحف المصري في تورينو وعضو مجلس الفيفا. وسوف يطرحان اقتراحاتهما في يناير/كانون ثاني عام 2017.وكان المستهدف أن يجذب المتحف 250 ألف زائر سنويا للاستمتاع بقصة لعبة كرة القدم، ولكن العدد يبلغ نحو 11 ألف زائر شهريا أي 132 ألف زائر سنويا.وقالت فيشر لصحيفة التلغراف إنه إذا لم ترتفع الأعداد فسيكون من الصعب على المتحف “مواصلة أعماله بنجاح بعد عام 2016″.ويوجد المتحف في قلب العاصمة السويسرية زيوريخ، على مساحة 3 آلاف متر مربع، ويتكون من 3 طوابق، ويوجد به مكتبة وحانة رياضية ومقهى وسينما كبيرة.وظهرت بوادر مشاكل المتحف في أكتوبر/تشرين أول الماضي، عندما أدلى مديره العام بـ” تصريحات متعارضة” حول مستقبله.


الخبر بالتفاصيل والصور


من المتوقع أن تبلغ خسائر متحف الفيفا لكرة القدم بزيوريخ في سويسرا 30 مليون فرنك سويسري (ما يعادل 30 مليون دولار) هذا العام، بحسب وسائل إعلام سويسرية.

ويعرض المتحف، الذي افتتح قبل 9 أشهر، تاريخ كرة القدم من خلال تذكارات وصور أرشيفية ووسائط متعددة.

وقد تكلف المتحف 140 مليون فرنك سويسري، وكان المشروع المفضل لرئيس فيفا السابق سيب بلاتر.

ويبحث فريق عمل حاليا كيفية إدارته بشكل أفضل.

واعترفت ديليا فيشر المتحدثة باسم المتحف لصحيفة “تاغس أنتسايغر” بهذه الخسائر قائلة :” إنه يتم حاليا بحث وسائل جديدة ومبتكرة لتغيير الوضع”.

ويضم فريق العمل الذي يحاول إنقاذ المتحف كلا من زفونيمار بوبان، قائد فريق كرواتيا السابق والمستشار الخاص للفيفا، وإيفيلينا كريستلين، رئيسة المتحف المصري في تورينو وعضو مجلس الفيفا. وسوف يطرحان اقتراحاتهما في يناير/كانون ثاني عام 2017.

وكان المستهدف أن يجذب المتحف 250 ألف زائر سنويا للاستمتاع بقصة لعبة كرة القدم، ولكن العدد يبلغ نحو 11 ألف زائر شهريا أي 132 ألف زائر سنويا.

وقالت فيشر لصحيفة التلغراف إنه إذا لم ترتفع الأعداد فسيكون من الصعب على المتحف “مواصلة أعماله بنجاح بعد عام 2016”.

ويوجد المتحف في قلب العاصمة السويسرية زيوريخ، على مساحة 3 آلاف متر مربع، ويتكون من 3 طوابق، ويوجد به مكتبة وحانة رياضية ومقهى وسينما كبيرة.

وظهرت بوادر مشاكل المتحف في أكتوبر/تشرين أول الماضي، عندما أدلى مديره العام بـ” تصريحات متعارضة” حول مستقبله.

رابط المصدر: متحف الفيفا لكرة القدم “يخسر 30 مليون دولار” في عامه الأول

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً