ضبط 13 ألف سلعة مقلدة في أسواق عجمان خلال 9 أشهر

محمد الكتبي: استقبال 40 شكوى من أصحاب العلامات التجارية ■ جانب من السلع المقلدة المضبوطة في عجمان | من المصدر صورة ضبط مفتشو إدارة الرقابة وحماية المستهلك التابعين لدائرة التنمية الاقتصادية

في عجمان 13 ألف سلعة مقلدة لعلامات تجارية متنوعة خلال الأشهر الـ 9 الماضية، وتم مصادرة جميع السلع وتحرير محاضر ضبط إضافة لفرض غرامة بقيمة 15 ألف درهم لكل صاحب محل تجاري، وأكدت دائرة التنمية الاقتصادية مواصلة حملات التفتيش على جميع أسواق الامارة لمواجهة كل صور الغش التجاري. وكشف محمد مسعود الكتبي مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان أن الدائرة تلقت 40 شكوى من أصحاب علامات تجارية عدة تفيد بيع سلع مقلدة لعلامتها مما يشكل خسارة لصاحب المنتج الأصلي وضرر على المستهلك. مكافحة وأفاد بأن السلع المقلدة التي تم ضبطها سيتم إتلافها وهي عبارة عن ملابس وحقائب نسائية وأدوات صحية وكريمات وعطور وأحذية، إضافة إلى ضبط مواد غير مطابقة للمواصفات ومنتهية الصلاحية مما يشكل خطراً صحياً على مستخدميها كمزيل العرق وبخاخ خاص لتقوية العضلات، وشدد على أهمية التزام أصحاب المحلات التجارية بعدم بيع سلع غير صالحة ومنتهية الصلاحية. مؤكداً أن الدائرة ستطبق إجراءات رادعة على جميع التجار المخالفين الذين يبحثون عن الربح على حساب صحة وسلامة أفراد المجتمع، لافتاً أنه تم إعداد كتيب خاص بالاشتراطات المطلوبة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية وتوزيعه على المحال التجارية وفي مراكز تقديم الخدمة للمتعاملين ويتضمن العديد من الاشتراطات الواجب الالتزام بها والابتعاد عن المخالفات التي قد تؤثر سلباً بسمعة الأنشطة الاقتصادية بالإمارة. وعي استهلاكي وبيّن أن الدائرة نظمت خلال الفترة الماضية عدداً من المعارض في بعض المراكز التجارية بهدف رفع الوعى الاستهلاكي بين جميع أفراد المجتمع وإعلامهم بكيفية معرفة السلع الأصلية من المقلدة والنظر على تاريخ صلاحية المنتج. تعاون تقوم إدارة الرقابة وحماية المستهلك بالتنسيق مع الجهات الاتحادية لحماية حقوق الملكية التجارية للعلامات والأسماء التجارية وحقوق الملكية الصناعية لبراءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية وذلك وفقاً للقواعد والأسس المعمول بها في الدولة.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

ضبط مفتشو إدارة الرقابة وحماية المستهلك التابعين لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان 13 ألف سلعة مقلدة لعلامات تجارية متنوعة خلال الأشهر الـ 9 الماضية، وتم مصادرة جميع السلع وتحرير محاضر ضبط إضافة لفرض غرامة بقيمة 15 ألف درهم لكل صاحب محل تجاري، وأكدت دائرة التنمية الاقتصادية مواصلة حملات التفتيش على جميع أسواق الامارة لمواجهة كل صور الغش التجاري.

وكشف محمد مسعود الكتبي مدير إدارة الرقابة وحماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان أن الدائرة تلقت 40 شكوى من أصحاب علامات تجارية عدة تفيد بيع سلع مقلدة لعلامتها مما يشكل خسارة لصاحب المنتج الأصلي وضرر على المستهلك.

مكافحة

وأفاد بأن السلع المقلدة التي تم ضبطها سيتم إتلافها وهي عبارة عن ملابس وحقائب نسائية وأدوات صحية وكريمات وعطور وأحذية، إضافة إلى ضبط مواد غير مطابقة للمواصفات ومنتهية الصلاحية مما يشكل خطراً صحياً على مستخدميها كمزيل العرق وبخاخ خاص لتقوية العضلات، وشدد على أهمية التزام أصحاب المحلات التجارية بعدم بيع سلع غير صالحة ومنتهية الصلاحية.

مؤكداً أن الدائرة ستطبق إجراءات رادعة على جميع التجار المخالفين الذين يبحثون عن الربح على حساب صحة وسلامة أفراد المجتمع، لافتاً أنه تم إعداد كتيب خاص بالاشتراطات المطلوبة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية وتوزيعه على المحال التجارية وفي مراكز تقديم الخدمة للمتعاملين ويتضمن العديد من الاشتراطات الواجب الالتزام بها والابتعاد عن المخالفات التي قد تؤثر سلباً بسمعة الأنشطة الاقتصادية بالإمارة.

وعي استهلاكي

وبيّن أن الدائرة نظمت خلال الفترة الماضية عدداً من المعارض في بعض المراكز التجارية بهدف رفع الوعى الاستهلاكي بين جميع أفراد المجتمع وإعلامهم بكيفية معرفة السلع الأصلية من المقلدة والنظر على تاريخ صلاحية المنتج.

تعاون

تقوم إدارة الرقابة وحماية المستهلك بالتنسيق مع الجهات الاتحادية لحماية حقوق الملكية التجارية للعلامات والأسماء التجارية وحقوق الملكية الصناعية لبراءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية وذلك وفقاً للقواعد والأسس المعمول بها في الدولة.

رابط المصدر: ضبط 13 ألف سلعة مقلدة في أسواق عجمان خلال 9 أشهر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً