يونايتد يتحدى فناربخشة في لقاء خاص لروني

■ روني خلال تحضيرات يونايتد لمواجهة فناربخشة | أ ف ب قبل 12 عاماً، استهل واين روني مشاركاته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بعرض رائع في المباراة أمام فناربخشة التركي بدوري أبطال أوروبا عندما كان روني في الثامنة عشر من عمره. وبعد مرور 12 عاماً،

سيكون مانشستر يونايتد بحاجة إلى عرض قوي من روني وزملائه عندما يستضيف فناربخشة اليوم في مواجهة مهمة للغاية بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي. وتمثل هذه المواجهة فرصة أمام روني لاستعادة ذكريات خاصة ومحببة إليه لكنها أيضاً تمثل عنق الزجاجة بالنسبة لفريقه في المسابقة حيث يتصدر فناربخشة المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق نقطة واحدة فقط أمام كل من مانشستر يونايتد وفينورد الهولندي اللذين يقتسمان المركز الثاني فيما يقبع زوريا لوجانسك الأوكراني في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة. وربما لن يحظى روني بفرصة للمشاركة في المباراة منذ بدايتها نظراً لأنه لم يعد ضمن الخيارات الأساسية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق.ولكن المهاجم الإنجليزي الدولي سيكون حريصا على المشاركة في المباراة من أجل مساعدة فريقه من ناحية وتسجيل هدف في المباراة من ناحية أخرى لمعادلة رصيد الهولندي رود فان نيستلروي (37 هدفاً) في البطولات الأوروبية. وتمثل المباراة مواجهة خاصة أيضاً للهولندي الآخر روبن فان بيرسي مهاجم فناربخشة حيث يعود إلى مانشستر لمواجهة فريقه السابق. ومن المرجح أن يجري مورينيو بعض التغييرات على تشكيلة الفريق بعد التعادل السلبي مع ليفــــربول في الدوري الإنجليزي. كما تمثل المباراة فرصة أمام مانشستر يونايتد للاستعداد الجيد قبل مواجهة تشيلسي يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجلــــيزي والتي تشهد مواجهة مثيرة بين مورينيو وفريقه السابق.وقال روني: «أعتقد أنني أستطيع المشاركة في كل المباريات ؛ ولكنه قرار المدرب وأنا أحترم هذا». بصمة كما يتطلع النجم الإيطالي المخضرم فرانشيسكو توتي لترك بصمة تهديفية من خلال هذه الجولة حيث يحل مع فريقه روما الإيطالي في ضيافة أوستريا فيينا النمساوي ضمن فعاليات المجموعة الخامسة التي يتصدرها روما برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام أوستريا فيينا فيما يحتل فيكتوريا بلزن التشيكي المركز الثالث برصيد نقطتين ويقبع أسترا جيورجيو الروماني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط قبل مباراته في ضيافة فيكتوريا بلزن. ويستطيع توتي، الذي احتفل بعيد ميلاده الأربعين في 27 سبتمبر الماضي، الوصول إلى حاجة المئة هدف في جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) إذا شارك في المباراة وهز الشباك. وقال فيدريكو فازيو مدافع روما: «حصد النقاط الثلاث في المباراة سيكون أمراً هائلاً لوضعنا في هذه المجموعة وكذلك دعماً قوياً لمعنوياتنا. نود مواصلة نغمة الانتصارات والاعتياد على هذا الشعور ليصبح أمراً طبيعياً وعادياً». حادث اضطرت الطائرة التي كانت تقل لاعبي فريق فناربخشة التركي إلى إنجلترا، لإجراء هبوط اضطراري في بودابست، بعدما حطم طائر الزجاج الأمامي للطائرة أثناء الرحلة. وأوضح النادي أن «الطائرة التي كانت تحمل فريقنا إلى مانشستر، تحطم زجاجها الأمامي لدى الاصطدام بطائر. الطائرة أجرت هبوطاً اضطرارياً في بودادبست. مضيفاً الوضع ليس خطيراً».


الخبر بالتفاصيل والصور


قبل 12 عاماً، استهل واين روني مشاركاته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بعرض رائع في المباراة أمام فناربخشة التركي بدوري أبطال أوروبا عندما كان روني في الثامنة عشر من عمره. وبعد مرور 12 عاماً، سيكون مانشستر يونايتد بحاجة إلى عرض قوي من روني وزملائه عندما يستضيف فناربخشة اليوم في مواجهة مهمة للغاية بالجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي.

وتمثل هذه المواجهة فرصة أمام روني لاستعادة ذكريات خاصة ومحببة إليه لكنها أيضاً تمثل عنق الزجاجة بالنسبة لفريقه في المسابقة حيث يتصدر فناربخشة المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق نقطة واحدة فقط أمام كل من مانشستر يونايتد وفينورد الهولندي اللذين يقتسمان المركز الثاني فيما يقبع زوريا لوجانسك الأوكراني في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وربما لن يحظى روني بفرصة للمشاركة في المباراة منذ بدايتها نظراً لأنه لم يعد ضمن الخيارات الأساسية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق.ولكن المهاجم الإنجليزي الدولي سيكون حريصا على المشاركة في المباراة من أجل مساعدة فريقه من ناحية وتسجيل هدف في المباراة من ناحية أخرى لمعادلة رصيد الهولندي رود فان نيستلروي (37 هدفاً) في البطولات الأوروبية.

وتمثل المباراة مواجهة خاصة أيضاً للهولندي الآخر روبن فان بيرسي مهاجم فناربخشة حيث يعود إلى مانشستر لمواجهة فريقه السابق. ومن المرجح أن يجري مورينيو بعض التغييرات على تشكيلة الفريق بعد التعادل السلبي مع ليفــــربول في الدوري الإنجليزي. كما تمثل المباراة فرصة أمام مانشستر يونايتد للاستعداد الجيد قبل مواجهة تشيلسي يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجلــــيزي والتي تشهد مواجهة مثيرة بين مورينيو وفريقه السابق.وقال روني: «أعتقد أنني أستطيع المشاركة في كل المباريات ؛ ولكنه قرار المدرب وأنا أحترم هذا».

بصمة

كما يتطلع النجم الإيطالي المخضرم فرانشيسكو توتي لترك بصمة تهديفية من خلال هذه الجولة حيث يحل مع فريقه روما الإيطالي في ضيافة أوستريا فيينا النمساوي ضمن فعاليات المجموعة الخامسة التي يتصدرها روما برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام أوستريا فيينا فيما يحتل فيكتوريا بلزن التشيكي المركز الثالث برصيد نقطتين ويقبع أسترا جيورجيو الروماني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط قبل مباراته في ضيافة فيكتوريا بلزن. ويستطيع توتي، الذي احتفل بعيد ميلاده الأربعين في 27 سبتمبر الماضي، الوصول إلى حاجة المئة هدف في جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) إذا شارك في المباراة وهز الشباك.

وقال فيدريكو فازيو مدافع روما: «حصد النقاط الثلاث في المباراة سيكون أمراً هائلاً لوضعنا في هذه المجموعة وكذلك دعماً قوياً لمعنوياتنا. نود مواصلة نغمة الانتصارات والاعتياد على هذا الشعور ليصبح أمراً طبيعياً وعادياً».

حادث

اضطرت الطائرة التي كانت تقل لاعبي فريق فناربخشة التركي إلى إنجلترا، لإجراء هبوط اضطراري في بودابست، بعدما حطم طائر الزجاج الأمامي للطائرة أثناء الرحلة. وأوضح النادي أن «الطائرة التي كانت تحمل فريقنا إلى مانشستر، تحطم زجاجها الأمامي لدى الاصطدام بطائر. الطائرة أجرت هبوطاً اضطرارياً في بودادبست. مضيفاً الوضع ليس خطيراً».

رابط المصدر: يونايتد يتحدى فناربخشة في لقاء خاص لروني

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً