استنفار في الفلبين استعداداً لـ«هايما»

■ فلبينيون يحصنون أنفسهم من إعصار«هايما» | اي بي ايه يستعد الملايين من الفلبينيين لمواجهة أحد أعنف الأعاصير، التي تضرب هذا البلد المعتاد على الكوارث الطبيعية، حيث حذرت السلطات من مخاطر الأمواج العاتية، والرياح العنيفة. ومن المتوقع أن يضرب إعصار هايما الكبير قرى نائية

في شمال البلاد اليوم الخميس، مصحوباً برياح يشابه عنفها عنف رياح الإعصار هايان، الذي أسفر عن أكثر من 7350 قتيلاً ومفقوداً في 2013. وقال مدير مركز تنسيق المعلومات حول الكوارث في وزارة الداخلية آلان تابل، لا نتوقع أمطاراً غزيرة ورياحاً عنيفة فقط، بل ننتظر أيضاً فيضانات وانزلاقات للتربة، وأمواجاً عاتية في المناطق الساحلية. إذا كنتم تسكنون في هذه المناطق، فأنتم معرضون للخطر. اتخذوا إجراءات الحماية. وتفيد الوكالة الحكومية لإدارة الكوارث أن مجال تحرك الإعصار «هايما» يبلغ 400 كيلو متر، وأن أكثر من 10 ملايين شخص يعيشون في شمال جزيرة لوسون.


الخبر بالتفاصيل والصور


يستعد الملايين من الفلبينيين لمواجهة أحد أعنف الأعاصير، التي تضرب هذا البلد المعتاد على الكوارث الطبيعية، حيث حذرت السلطات من مخاطر الأمواج العاتية، والرياح العنيفة.

ومن المتوقع أن يضرب إعصار هايما الكبير قرى نائية في شمال البلاد اليوم الخميس، مصحوباً برياح يشابه عنفها عنف رياح الإعصار هايان، الذي أسفر عن أكثر من 7350 قتيلاً ومفقوداً في 2013.

وقال مدير مركز تنسيق المعلومات حول الكوارث في وزارة الداخلية آلان تابل، لا نتوقع أمطاراً غزيرة ورياحاً عنيفة فقط، بل ننتظر أيضاً فيضانات وانزلاقات للتربة، وأمواجاً عاتية في المناطق الساحلية. إذا كنتم تسكنون في هذه المناطق، فأنتم معرضون للخطر. اتخذوا إجراءات الحماية.

وتفيد الوكالة الحكومية لإدارة الكوارث أن مجال تحرك الإعصار «هايما» يبلغ 400 كيلو متر، وأن أكثر من 10 ملايين شخص يعيشون في شمال جزيرة لوسون.

رابط المصدر: استنفار في الفلبين استعداداً لـ«هايما»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً